السبت، ديسمبر 19، 2009

الــــــــــســـــــــر.....واشياء اخرى







كنت طيلة حياتي احاول ان اجد شخصا يستحق ان يكون كاتم اسراري فكنت اعتمد طريقة ان اخبر الشخص المختار باشياء تخصني ولم اخبر احد بها غيره قبلا وحين اجد انه يستحق اعطيه سرا من اسراري وما اكثرها

لكن كل مرة ظني يخيب

فاجد اني تسرعت في حكمي واختياري وقد قيل قديما " الكلام الذي يعرفه شخصان ليس بسر "

لماذا يحدث هذا معي وثقت فيه جدا جدا اخبرته بشئ لم اخبر به احد قبلا طلبت منه ان لا يخبر احد لكن في

اول فرصة حانت له لا ادري هل هي زلة لسان ام استعجال ام ان البشر في طبعهم النسيان

قالها قال ما اخبرته ه لوحده ولم اخبر احد غيرا

قال ما كنت اكتمه في نفسي طوال فترة حياتي السابقة

بما ان الموضوع لم يصبح سرا الان فسياتي يوم وتعرفون ما هو سري لكني قبل هذا ساخبره اني لن اعطيه سرا اخر

وان بقى على صداقتي له فسيكون صديقي مثل ما كان لكنه ابدا لن يكون كاتم اسراري فقط صديقي

ومن الصعب لي ان افكر اني ساخبره شيئا اخر فقد جربته في شئ ولكنه للاسف فشل في حفظ السر

كم انا حزين على ذلك ان افقد شخصا بدات اثق فيه واعطيته سر من اسرار تمنيت ان يحفظو وان لا يذكر

والان ذكره بالعلن علم الالاف الاشخاص عنه والمصيبة انه ما قاله في مكان عادي قاله في مكان يمر به الالاف وعاجلا ام اجالا سيعرف الجميع بذلك السر الذي اخفيته لنفسي

لكني لن اقع مرة رابعة اعتقد ان عصر كاتم السر انتهى لم يعد له وجود في قلبي الكثير من الاسرار والتي يعلم الله اني لو قلتها لوقعت الكثير من المشاكل بين من اعرف وبين من إتتمني على سره

فكلمة ارجو ان لا تخبر احد او انت اول شخص اخبره بذلك او لولا اني اثق فيك لما قلت لك

كلها تعني اني وثقت فيك اذا لماذا لماذا يابني البشر


كلامي هذا لاييعني اني سارفض صداقته قد يفهم كلامي مباشرة من المدونة وقد القاه واعاتبه اذا لم ينتبه لكنه على اي حال سيبقىى صديقي ومن احبتي لكن بلا اسرار

سؤال قد يترواد للاذهان لماذ من البداية اخبر الناس باسراري ببساطة لاني تعبت من حملها على قلبي فمع علمي انه لم تصبح سرا لكن ازحت عبأ كبيرا من كاهلي وهنالك الكثير من الاشياء التي يود الانسان بالتخلص منها لكنه لا يجد من يستمع له او لم يجده بعد

=======================

تعرفت على الكثيرين من خلال مدونتي اشكر الله على منحي هذه التجربة الغربية التي لا يعرفها الا من مر بها ان تتعرف على اناس من فئات مختلفة ومن ديانات مختلفة ومن افكار غريبة او غير معروفة

ما انتبهت له من خلال المدونة ان اغلب من عرفتهم هم اصغر مني سنا ولكن الحق يقال وجدت فيه عقولا لا دري هل هو اختلاف البيئة والزمن ام اننا في عصر السرعة والمعلومات الرهيبة عصر الانترنت كل شئ متاح للمعرفة والاطلاع

في سنهم لم اكن اعرف ما يعرفون وبطبيعة الحال كل من سياتي من الناس يكون اعلم من من سبقهم والحمد لله على ذلك

===================

يوم الخميس تعرفت لي على شاب حلو ماشاء الله عليه الله يحفظو

يطلق لى نفسه ايهم ( اسم اعجبني كثيرا )

لم ارد ان اساله ما هو اسمه الحقيقي والسببب اني لم اخبره ما اسمي على غير المعتاد في البداية لكننا تعارفنا بعد ذلك

تحدثنا حوالي 20دقيقة فقط نتج عن ذلك ملاقتي له فقد كان يجلس في نفس المقهى االذي يطلع البحر فاليوم الجو كان رائعا بحق ليس ببارد وليس بدافئ

كان حديثا وديا سالني هل انت صاحب المدونة التي قرات فيها ام انت شخص تساعده فقط

لانه لاحظ ملاحظة رهيبة اعجبتني

قال لي ان هنالك غربيين يكتبان في المدونة او ويردان على المدونين الاخرين

غريب الاول يضع صورة رجل يحمل قوس

وغريب الثاني يضع صورة رمزية لشخصين متقابلان مكتوب بينها تفاؤل ونجاح وهي نفس الصورة الموجودة على الفيس بوك

فسالني ايهم انت

في البداية استغربت ان يكون هنالك من هو متابع للمدونة بهذا الشكل ليعرف اني ارد اكتب باسم وارد باسم اخر

لااظن ان احدا انتبه لها وهذا ما كان يحدث فعليا اكتب باسم غريب صاحب الصورة الرمزية وارد بصورة غريب الملاك

ابتسم له في نفسي فكان كل هذا من خلال جهاز الموبايل لم اكن احمل معي جهازي المحمول فقط الموبايل

اخبرته ان ملاحظته اعجبتني كثيرا فلم اكن اتوقع ان يكون هنالك من يلاحظ او يتابع بتلك الطريقة

سالني في اي مكان انت من مسقط اخبرته سالني اين انت الان قلت له بالقرب من الشاطئ فقال وانا ايضا

في تلك اللحظة كنت انظر لمجموعة من الشاب يجلسون في طرف المقهى وكان هنالك شخصين ينظران للموبايل وضعت في بالي انه احدهما لكني حين سالته عن مواصفاته اكتشفت انه ليس احدها اذن هو في مكان قريب او متوجه الى مكاني

سالته عن مواصفاته وكانت اجابته

طولي 178 سم وزني 69 كجم لوني ابيض جسمي رياضي نوعا ما ( في الحقيقة جسمه خراااااااااااااافة )

هذا ما بدي من اول نظرة

طلب مني ان التقي به اذا كنت لا امانع

لم اساله كم عمره لكني وافقت لانه لم يكن معي احد وصديقي باعني خخخ طلع مع البوي فريند او اقدر اقول حبيبيه ( حب من طرف واحد ) خخخخ

عدلت من جلستي بحيث ارى كل من يدخل الى ىالمقهى بعد او صفت له ملابسي مرت عدة دقائق حتى جاء شخص يقف من خلفي اول ما انتبهت له العطر الرهيب ( هو نفس العطر اللي اشتممته عند ملاقاتي لصديقي المفكر الذي كتبت عنه موضوع إلتقاء الارواح )

تنحنج الشاب انتبهت له وقمت من كرسي وانا انظر لهذا الملالالالالالالالالالالالالالالاك

سبحان الله

كان يردتي ثوب اماراتي او الثوب الذي يميز منطقة شمال الباطنة في عمان ويرتدي (مصر بكسر الميم ) على راسه لا ادري ما يطلق عليها من مسى لكنها كانت عليه رووووووووووعة

نظرت له ببلاهة لفترة عدت علي كالساعات ابتسم بخجل وقال لي ما ناوي تدعيني للجلوس ولا راح نبقى واقفين كذي

قلت له يامرحبا يا مرحبا وانا ابتسمت له بهبل خخخخخخخخ

جلس امامي وانا اتامل ملامحه العربية الرائعة وكان عليل البحر يحمل عطره الرائع ليداعب انفي ويجلعني اشعربنشوى غريبة لا ادري كيف اصفها

عرفته بنفسي وباسمي سالته ما يشرب فطلب شيشة قلت ياااااااااااااااااااااااااااااسسسسسسسسسسسسسسسسلالام

وبيشرب ده مية مية للان طلبت لي كوبا اخر من العصير وتحدثنا ومر الوقت سريعا خلال الحديث عرفت ان عمره 17 عاما بصراحة العمر صغير جدا جدا مقارنة بالشكل الخارجي حتى اني لم اصدقه حتى اخرج لي بطاقته الشخصية تصورو من اول لقاء اعرف اسمه الكامل وعلى فكرة حفظت رقم البطاقة ايضا فهذه الايام اعمل مع الشرطة خخخخ

قد استفيد من الرقم بصورة او باخرى لكني لست بحاجة له فخلال تلك الجلسة تحدث معي بسهولة لم اعهدها ولم افكر في اي شئ سوى اني محظوظ بهذا الشاب

سالني ما هو نوعك هل باي سيكشوال تعجبت لما اختار هذا فقال قراءت لك موضوع عن مواعدتك لبنت فقلت له كانت مجرد تجربة اثناء ذلك رن جرس الموبايل اعتذرت له واجبت كانت هي من يتحدث عنها كريستينا

قالت لي انها في الشاطئ وانها تريد ان تراني فاخبرتها اين انا وبعد حوالي 10 الى 15 دقيقة حضرت هي اخبرته ان كان لايمانع ان تجلس معنا فرحب بها وكانو يعرفها

تركت له دفة الحديث فوجدت يتحدث الانجليزية بطلاقة وبلكنة انجليزية قوية سالته لغتك جميلة قال لي رجعت من هنالك قبل شهر لان والده ابتعثه ليدرس اللغة الانجليزية

الشئ الذي اعجبني انه مخالف لي في الميول الجنسي تماما لكني لا ادري هل اقبل بعمل علاقة معه فهو لايمانع ابدا وقال لي

انه لو طلبت منه الان فهو لن يرفض قال لي انه معجب بكتاباتي بسالوبي بطريقة في الكتابة بتنوع المدونة ويستغرب من بعض المواضيع ولا يوافقني الرائي فيها وهو لا يريد ان يجل اول لقاء للعتاب خخخ اظن في شئ مزعله كثير

تحدثنا عن العلاقات وعن الجنس وما يعجبه وما يعجبني وجدت اتفقا غريب لم اعهده في مكان لكني عرفت انه ذكي جدا وسريع البديهة

حين حضرت كريستينا توقف الحديث عن المثلية ودخلنا في مواضيع عامة كثيرة

لا ادري ما سيحصل معي معه خلال الفترة القادمة هل سيكون هذا بداية علاقة ام اني سابقي به كصديق

الظروف قد تتغير واستمرار الحال من المحال

================

تبقى لدي امتحانين احدها سوف يكون غدا بمشيئة الله اتمنى من الله التوفيق فيه والنجاح واتمنى ان تدعو لي بالنجاح اما الاخر فعلي ان احدد له وقت قبل نهاية هذا الشهر باي طريقة حتى استطيع موازنة درجاتي في هذه السنة في العمل فهم ضغطو علي لكي امتحن الامتحانات هذه وغير هذا اذا لم استطع ان انتهي منها فإن تكلفتها سوف تكون مرتفة في بداية السنة الجديد

دعواتكم لي بالنجاح وتيسير الامور

الخميس، ديسمبر 17، 2009

كلام فقط ..(@_ : _@)


احساس الانسان بالوحدة مع وجود الناس من حوله ليس غريب على الناس فالكل يشعر به حين يكون في وضع او احساس يشعر فيه بانه مختلف عن البقية في امور كثير في التفكير في السلوك في الخصائص الجسمية في التوجه الديني حتى في الميول الجنسي او الاشتهاءالجنسي

ويزيد هذا الشعور بنظرة الناس اليه وردة فعلهم لاختلافه وما يزيد الطين بلة تقدير الشخص لنفسه او قدرته على توجيه نفسي ليحيى بصورة ايجابية واياجد ولو منفذ صغير لكي يستطيع العيش مع كل ما حوله من الضغوط النفسية والعصبية وحتى الجسدية اذا امكن ومحاولته للبقاء على الحياة

قديما قالو ان الانسان حتى يعيش يجب ان ياكل و ان يشرب لكن الان الاكل والشرب ليس الغاية ليس الهدف وليس الوسيلة الوحيدة للبقاء على الحياة لو اتينا على بعض الدول الاوربية وقارنا اسلوب الحياة لديهم باسلوب الحياة لدى العالم العربي ونظرنا لبعض الجوانب الخفية لديهم

اسال نفسي لماذا اسمع ان معدل حالات الانتحار في بلد مثلا كالسويد او سويسرا مرتفع مع ان كل مقومات الحياة وكل انواع الحريات موجودة لديهم حتى انه يستيطع الفرد البقاء في البيت دون عمل وسيحصل على اعانة من الدول وتوفير كافة احتياجاته كل ذلك يدعو لان اكتشف السبب الخفي في ذلك احاول معرفة ما هو ولماذا

انتبهت لوجود الجانب الروحي لدى المسلمين سيرد على الكثير كيف ولدينا كبت في دينا لدينى جلادين يضربون باسم الدين لدينا حكام نسو الدين لدينا اناس كالحرباء تتلون حسب الظروف وحسب احتاجاتها ولتحقيق مصالح وان لم ينفع التلون لجأو للدين الدين هو المنفذ الوحيد لتخطي اي نوع من العقبات في العالم العربي ضد العرب انفسهم والمسلمين خاصة

كيف يكون هو الامل في نفس الوقت كيف لو احيى المسلمين الدين بعيدا عن المصالح بعيد عن الاهواء متبعين ما جاء به احسن التخلف في المعاملات في الاخلاق في السلوك هل يمكن ان يتجارء علينا احد باننا متخلفون

ذكرني هذا بموضوع الاتكيت وان الغرب حينما اوجدو انفسهم يعيشون في ظلام قوي ولا يوجد ما يحكم اهواهم واسلوبهم في الحياة قامو بوضع بعض القوانين لتعديل انفسهم ليقومو نفسهم ويعدلوها قوانين في الكلام في الاكل في الشرب في اشياء كثيرة

وما استغربت له انها موجودة في الدين الاسلامي منذ اربعة عشر قرن لكن المسلمين اعتبروها نوعا من التخلف نوعا من الكلام الفارغ لكن حين طبقها الغرب صارت نوعا من الالتزام نوعا من الادب

في الاسلام المسمى مختلف لكنها تؤدي نفس الدور

اداب الاكل / اداب النو م/اداب الحديث / اداب الجلوس لكن لن اتكلم عنها هنا لكن اضع بيدكم الخيار للبحث عنها وستجدون انها احسن مليون مرة مما اوجده الغرب من قوانين للتادب مع الناس فما بالكم ان لدينا قواعد للتأدب مع الله الذي يمدنا بالحياة ويمدنا بكل ما نتمنى حتى وان اختلف معي الملحدين او العلمانين فيما اقوله او افكر فيه اتجاه الخالق عز وجل وارجاع الفضل له في كل اموري

لكني ارجع في التضاد مرة ثانية مع الاسلامين باني ارجع لله عز وجل الفضل في ميولي في عدم اختياري لما انا فيه لوضي لالمي لحبي لشهوتي والكل يدرك ذلك فمن اراد ان يختار ان يتالم بعد الجنس بدل ان يكون سعيدا لا اقصد الالم المعنوي اقصد الالم النفسي الذي قد ينشاء لدى البعض بعد عملية جنسية سابقة ( وان كان هذا الشعور لم يراودني ) الالم الذي ينتج عن التفكير في وضعي في نفسياتي في شهواتي كم احسد المغايرين فهم يفعلون ما يريدون دون ادنى شعور بالخزى او حتى بالالم

الان فل ننظر لنظره اب عرف ان ابنه قد زنى وان ابنه الاخر قد نام مع صديق او جار ونظرة الاب لزوجته التي تنام مع الجار

ابنه قد زنى :-

احيانا يكون شعوره اتجاه ابنه بالفخر الخفي ولكنه يجب ان يظهر الغضب لفعلة ابنه فقد لوث اسم عائلته وقد يكون اضاف له حفيد غير مرغوب سيحمل عار والدييه مدى حياته لكن وقائع الموضوع لا تتعدى الغضب او حتى مسارعة اصلاح هذا الخطاء

زوجته مع الجار :-

يبداء في النظر في نفسه اولا يفكر فيما هل قصر معها لماذا ذهبت الى ذلك الجار ما هي محاسن الجار واين هي عيوبه التي جعلت من زوجته تنام في احضان رجل اخر والحل الاخير هو الطلاق الانفضال وتشويه سمعة الزوجة ويبداء في الانتقام من الجار لسمعته لوضعه الاجتماعي لاهله لكنه يخمد بعد فترة من انتهاء الموضوع

وذهاب كل فرد في اتجاه وتستمر الحياة

الابن مع جاره :-

الابن يضرب يحبس وقد يقتل لفعلته لانه شوه صورة جميع اهله وعشيرته بعفلته يتنكر وجوده يحرمه من الارث يعزله عن العالم يلعن وجوده بينهم يهان يحتقره الاب لا يستطيع النظر الى ذلك الجار فقد كسر عينه ( تعبير مجازي عن الذل) بتخطيه على ابنه

تتخطى الابن ان بقى على قيد الحياة نظرة ابيه وتصير نظرة المجتمع نظرة الاخوى نظرة الاهل نظرة العشيرة نظرة الجميع ينظرون له بصورة المجرم الملعون الذي لايستحق الحياة

الجميع لا يبحث عن الاسباب فقد يكون شخصا مقربا من العائلة هو السبب في ذلك وهذا هو نوع او نتاج لوجود بعض المثلين تعدي احد افراد العائلة ممن يستطيعون الوصول والبقاء مع الاولاد مع الاطفال الصغار الضعفاء دون اي رقيب وحين يعتاد ذلك الطفل هذا الفعل ويصبح من حياته يصب جام الغضب عليه لانه صار يبحث عن ذلك الشعور الغريب شعور الحاجة لمن يكمل له نفسه يساعده على تحسين حاله ومزاجه وشعوره باحتاج لشخص اخره حتى يسعده ويعيد له الشعور بالامان الشعور بالطمائنينة شعور فقده وهو صغير وسيظل يبحث عنه ما بقى من عمره تلك احدى الحالات الكثيرة التي توجد لدى بعض المثلين

حالة اخرى الاب مشغول بجمع المال والام في السهر مع الصديقات والبحث عن الجمال الابن وحيد في البيت لديه اخوات فقط لم ينشأ على الاعتماد على النفس بيت دلع او بيت بنات صار ناعما بشكل كبير يرى اخواته يقمن باشياء غريبة لكن لها دور غريب في اجسامهن يجربها كمثال ازالة الشعر من الجسد يجربها النتيجة جميلة مبهرة صار الجسد ناعما كالحرير يشترون مواد التجميل والعطور الرائعة ينظر الى التجاء الاخوات الى الام في المشاكل الكبير والصغيرة يقلدهن يبكي لامه لشعوره بالعجز عن الوصول لما يريد او عدم قدرته على تحقيق شئ يعتبر ذلك امرى طبيعيا

في الخارج في المدرسة يجد الجميع مهتما به اكثر لنعومته لرقته لانه مختلف تفكيره اراءه كل ما فيه يدعو للاستغراب يشعر بانه بنت في جسد ولد يرى اخواته يرسمن في مخليتهمن فارس الاحلام الذي يحقق لهم ما يردن ويشعرهن بالسعادة بالامان بالحب ويفكر في نفس الشئ لا يعرف انه هو فارس الاحلام لبنات اخريات لكنه تربى على ذلك نشئ على ذلك لم يقمن اخواته ينهره او نهي عن التفكير بصورة بنت ان يعيش كانه بنت

يشعر بالامان بالراحة مع البنات في الحديث يعرف اكثر التفاصيل وادقها عن سبل الجمال عن اخر مواد التجميل اخر الموضات اشهر المصميمين الازياء

اين الاب من كل هذا اما كان يرا ابنه لماذا لم يهتم فيه لماذا لم يكلف نفسه بالبقاء معه بتخصيص جزء من وقته له بدل البحث عن المال وعن الجاه وعن السلطة والان جاء لينظر اليه نظرة غضب نظرة عتاب لماذا الم اوفر لك كل سبل الراحة

الحاة الكريمة المال الوفير جميع الطلبات لكن الابوة دور الاب معدوم لا يوجد اب في حيات الابن ماهو الاب هو بنك متنقل والام هي ماكنة الصرافة اذا لا نفع من الرجل لا نفع من الاب فليبحث عن فارس الاحلام ( وان كان رجل ) فهو سيبحث عنه حتى يجده وما ان يجده يبداء في الانصدام مع نفسه ماذا يريد ذلك الرجل لماذا فضله على البنات اذا فذلك الرجل يحبه يعشقه يريده لنفسه لكنه حتى يحافظ عليه يجب ان يتحمل الالم الناتج عن ذلك الحب ان ينسى ما سيحدث له يكن ملك لذلك الرجل يقبل ان يكون هو الكبش ان يضحي بألمه وينسى احزانه يعيطه نفسه يهبه حياته يحاول ان يبحث معه الاشعور بسلطة الاب بهوية لاب المفقودة لديه وما ان ينتهي ذلك الرجل حتى يصدم الولد اين الحب اين الدفئ اين ذلك الشعور الجميل يكتشف انه مجرد ذئب حصل على ما اراد وتركه يعاني الالم والخوف

وتبداء الرحلة من جديد

الأربعاء، ديسمبر 16، 2009

المس الشيطاني أعراضه وعلاجه

بسم الله الرحمن الرحيم

المس الشيطاني أعراضه وعلاجه

أسباب اقتران الشيطان بالإنسان

يقترن الشيطان بالإنسان لأسباب كثيرة فمنها:

1. الانتقـام : يقترن الشيطان بالإنسان حتى ينتقم منه لأنه يظن أن الإنسي آذاه متعمدا، وتقول العوام إنسان به ضرر أو مضرور والمقصـود بذلك أن الإنسي آذى الجني بشكل من الأشكال التالية أو نحوها:

× بصب الماء الحار في الحمامات دون أن يسم الله.

× البول في الشقوق وعلى بيوت الحشرات .

× إيذاء الحيوانات مثل الكلاب والقطط .

× قتل الحيات والثعابين في المنازل من غير تحريج عليها .

× الصراخ والبكاء والغناء وقراءة القران في دورات المياه .

× القفز أو السقوط من مكان عال بدون أن يسمي الله فيكون سقوطه على مكان فيه جن نائم أو غافل.

× يرمي حجر في بئر أو في فلاة بدون أن يسمي الله فيصيب به الجن .

× قراءة كتب السحر وتحضير الجن.

× رش المبيدات الحشرية على الحشرات بغير تسميه.

2. انتقام غير مباشر : إذا لم يستطع الشيطان أن ينتقم من شخص معين بسبب محافظة ذلك الإنسان على الأذكار والأوراد اليومية أو لأي سبب من الأسباب ، فإن الشيطان يتسلط من بعد إذن الله تعالى على أعز أو أقرب الناس إلى ذلك الإنسان، كأنْ يقترن بالزوجة انتقاما من الزوج .

3. ظلم الجن للإنس : وذلك غالبا ما يكون بسبب غفلة الإنسان عن ذكر الله ، يقول الله تعالى: {وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرّحْمَنِ نُقَيّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِين} [سورة الزخرف:36].

4. العشـق : كثيراً من حالات التلبس سببها العشق والإعجاب ، وليس بالضرورة أن يكون المعشوق من الإنس جميلا .

5. السحـر : يقترن خادم السحر بالمسحور من أجل أذية المسحور .

6. العيـن : ينفذ الشيطان في جسد المعيون مع نفس العائن.

يقول شيخ الإسلام ابن تيميه وصرع الجن هو لأسباب ثلاثة:

× تارة يكون الجني يحب المصروع فيصرعه ليتمتع به ، وهذا الصرع يكون أرفق من غيره وأسهل.

× وتارة يكون الإنسي آذاهم إذا بال عليهم أو صب عليهم ماء حار ، أو يكون قتل بعضهم أو غير ذلك من أنواع الأذى ، هذا أشد الصرع . وكثيراً ما يقتلون المصروع .


أعراض اقتران الشيطان بالإنسان

يقول الله سبحانه وتعالى: {وَاذْكُرْ عَبْدَنَآ أَيّوبَ إِذْ نَادَىَ رَبّهُ أَنّي مَسّنِيَ الشّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ * ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ * وَوَهَبْنَا لَهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُمْ مّعَهُمْ رَحْمَةً مّنّا وَذِكْرَىَ لاُوْلِي الألْبَابِ}. [ص:41]

إن أعراض اقتران الشيطان وآثار مسه للإنسان تتفاوت من شخص لآخر فتكون أحيانا أعراض واضحة جلية لا غبش عليها ومعلومة أنها من فعل الشيطان ولكنها في أحيان كثيرة تكون أعراض خفية لدرجة أن المريض نفسه لا يكاد يشعر بها فضلا عن أهله وأقاربه . وقد يعاني المريض من أعراض المس ولكن لا يعلم .

أعراض اقتران الشيطان بالإنسان في اليقظة:

الإنسان المقترن به شيطان هو في الحقيقة إنسان مزدوج الشخصية ، يلاحظ عليه تصرفات متناقضة ، فحين تراه يتصرف بطباعه الإنسانية العادية ، ترى منه سلوكيات الرجل العاقل ، وعندما تتوارى شخصيته الإنسانية وتظهر عليه الشخصية الشيطانية تتغير طباعه وأفعاله وأقواله وتصرفاته ولكن تتوقف درجة ظهور أعراض المس على الإنسان في اليقظة على قوة إيمانه وحسن توكله على الله وعلى سبب التلبس وعلى طبيعة الشيطان ومكانه في الجسد ، فلو كان الإنسان قوي الإيمان صادق التوكل على الله فإن الشيطان يكون ضعيفا عاجزا لا يستطيع أن يتصرف في عقل وقلب هذا المؤمن بسهولة ، وفي هذه الحالة تكون الأعراض غير واضحة ، وقد يكون الإنسان مصاباً بمس من الجن ولكن الجني لا يؤذيه أو أنه مسيطر على عقله بحيث أنه يوهمه أن ما يصيبه من نفور وضيق أو غيرها من المتاعب النفسية والبدنية ما هي إلا عوارض تحصل لكل إنسان ، حتى أن بعض الحالات تصرع وتتقيأ السحر وبعد الرقية لا يعلم المصاب ما به ولماذا يصرع رغم أنه يعي كثيراً مما يحصل له وقت الرقية ، ومن الملاحظ أن الجني غالبا يخفي شخصيته ولا يترك أي أثر في نفس الممسوس أو من يحيط به حتى لا يفتضح أمره فيطرد .

ومن أعراض المس في اليقظة :

· الضيق في الصدر.

· الشرود الذهني وكثرة النسيان.

· كراهية للعمل ، للزوجة ، للمجتمع ، للدراسة.

· خفقان مفاجئ وشديد في القلب.

· ينتاب المريض أحيانا تنميل أو رعشة أو حركة لا إرادية.

· يسمع أصواتاً معروفة أو أصواتاً غريبة لا يسمعها مَنْ بجواره.

· يشم روائح غريبة وفي الغالب تكون كريهة لا يشمها من بجواره.

· أحيانا يشعر من به مس بحرارة أو برودة شديدة في جسده خصوصا الأطراف.

· يبكي في بعض الأوقات دون سبب خصوصا قبيل أو بعد المغرب.

· يتميز عرق بعض من بهم مس برائحة غير طيبة وقد تكون رائحة كبريتية عفنه.

· عصبية المزاج وسرعة الغضب :

إن العصبية وسرعة الغضب من أبرز سمات من به مس ، عن أَبي وَائِلٍ الْقَاصُّ قَالَ دَخَلْنَا عَلَى عُرْوَةَ بْنِ مُحَمَّدٍ السَّعْدِيِّ فَكَلَّمَهُ رَجُلٌ فَأَغْضَبَهُ فَقَامَ فَتَوَضَّأَ ثُمَّ رَجَعَ وَقَدْ تَوَضَّأَ فَقَالَ حَدَّثَنِي أَبِي عَنْ جَدِّي عَطِيَّةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ إِنَّ الْغَضَبَ مِنَ الشَّيْطَانِ وَإِنَّ الشَّيْطَانَ خُلِقَ مِنَ النَّارِ وَإِنَّمَا تُطْفَأُ النَّارُ بِالْمَاءِ فَإِذَا غَضِبَ أَحَدُكُمْ فَلْيَتَوَضَّأْ (رواه أبو داود) .

الصداع : الصداع أيضا من أبرز أعراض المس الشيطاني ، ولكن الصداع له أسباب عضوية وأخرى نفسية ، فالصداع يحدث نتيجة مرض في العين أو الأنف أو الأذن ويكون بسبب الإمساك في البطن ، ويحدث إثر السهر والأرق والتفكير المضني أو كثرة المشاكل الدنيوية وهذا النوع من الصداع له علاج عند الأطباء ، ولكن يوجد صداع آخر يعجز الأطباء عن علاجه بل لا تثمر معه جميع أنواع الحبوب المسكنة للصداع ، هذا النوع من الصداع يكون في الغالب سببه الشيطان ومن أعراضه :

· يكون الصداع متنقلا في الرأس.

· لا يدوم بل يشعر به الإنسان مرة وينفك عنه مرة أخرى.

· إذا ضرب مكان الصداع في الغالب يزول أو ينتقل من مكانه ثم يعود.

· إذا غسل الرأس بماء قرئ عليه القران فإنه يخف أو يزول بأذن الله وقد يعود .

قذارة الثوب والبدن والمكان : إذا كان قرين الإنسان شيطاناً كافراً نجساً من شياطين الحمامات و المزابل فإنه يؤثر على المصاب بان يجعله لا يهتم بمظهره ولا بهندامه ولا بالمكان الذي يجلس فيه ويجعله يطيل أظافره وشعره ويظهره بملابس رثة قذرة ، وكثيراً ما يتردد المصروع على دورات المياه ، وغالبا ما يمكث في دورات المياه والحمامات فترات طويلة وبالرغم من ذلك لا يستحم الواحد منهم إلا بعد عدة أسابيع أو عدة شهور وبالإجبار والإكراه ، وغالبا ما يتكلم المصروع بدورات المياه بصوت مسموع في محاورة بينه وبين شخصية لا يراها المحيطون به ، فقد يسب ويلعن ويفحش في القول أو يردد سبابا وشتائم وجهت إليه حقا " هذه الفقرة من كتاب اقتران روح الشيطان بروح الإنسان 153"

حب الوحدة والانعزال : الإنسان المقترن به شيطان في الغالب يكون منطويا على نفسه ومنعزلا عن المجتمع خصوصا في بعض حالات السحر ، فهو يحب الوحدة ويتضايق جدا من الإزعاج وصراخ الأطفال ويكره معايشة ومخالطة الآخرين، فينبغي على من يعلم أن به مس أن يجاهد نفسه في البعد عند الوحدة والانعزال ، وأن يحاول الاندماج مع أفراد أسرته وعباد الله الصالحين .

الوسواس القهري : الوسوسة تكون تارة من النفس ، وتكون تارة من الشيطان يقول الله سبحانه وتعالى في سورة ق {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ} ، ويقول تعالى في سورة طه :{فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشّيْطَانُ قَالَ يَآدَمُ هَلْ أَدُلّكَ عَلَىَ شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لاّ يَبْلَىَ} ، ويقول سبحانه: {قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ النّاسِ * مَلِكِ النّاسِ * إِلَهِ النّاسِ * مِن شَرّ الْوَسْوَاسِ الْخَنّاسِ * الّذِى يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النّاسِ* مِنَ الْجِنّةِ وَالنّاسِ} ، فالنفس لها وسوسة والإنس لهم وسوسة والجن لهم وسوسة ، والوسوسة تكون من الداخل ومن خارج الجسد ، ولكن الشيطان إذا ما اقترن بالإنسان تكون وسوسته أقوى تأثيرا فيجعل المصروع في شرود ذهني مستمر ، فهو لا يستطيع التركيز ولا التفكير ولا الخشوع في الصلاة من شدة الوسوسة ، وقد يجعل الشيطان المصروع يشك ويرتاب في تصرفاته وأقواله وأفعاله وفي أقوال وأفعال وتصرفات الآخرين، وذلك من خلال ما توسوس له الشياطين في صدره، حتى تجعله يصدق تلك الوسوسة وذلك الإيحاء ويعتقد بصحته فيكون خاضعا لتصرف الشيطان عن طريق الوسوسة.

والوسواس القهري الشيطاني: هو ما تمليه الشياطين من الوسوسـة في صدور الإنس من أجل أن تقهر الإنسان بتلك الوساوس وتجعله يتفجر غيظاً وقهراً ، لأن الشياطين تجعله يؤمن بأنها واقع وليست مجرد وسوسه ؛ وهذا النوع من الوسوسة في غاية الخطورة إذا ما أبتلي بها الإنسان خصوصا في حالات سحر التفريق .

والوسوسة من الشيطان تكون على أشكال منها ما يقذف في روع الإنسان من الهواجس والأقوال والأفكار والشكوك وهذه تكون بصوت غير مسموع لا من المصروع ولا من المحيطين به ، ومنها ما يتحدث به الشيطان في بطن أو صدر أو أذن الإنسان بصوت مسموع للمصروع نفسه وليس للمحيطين به ، فتجد بعض من به مس يهذي بكلام ويتمتم ويتحدث ويحاور نفسه ، وهو في الحقيقة يتحدث ويحاور الشيطان الذي يوسوس له ، ومنها أن يرى الإنسان الشيطان خارج الجسد ويحاوره ويتحدث إليه ولكن من بجوار المصروع يسمعون الحوار من جانب واحد فقط .

ويذكر بعض من به مس بأنه تحصل لهم بعض الأحلام والوسوسة التي تقذف في روعهم والتي من خلالها يتعرفون على كثير من الأمور التي غالبا ما تتحقق في واقع حياتهم . وهذا كله من الشياطين حتى تجعل المصروع يثق في هذه الأحلام والوساوس ومن ثم تخلط معها ما تريد من الكذب والافتراء ، عن عَائِشَة رَضِي اللَّهُ عَنْها قالت: سَأَلَ أُنَاسٌ النَّبِيَّ عَنِ الْكُهَّانِ فَقَالَ إِنَّهُمْ لَيْسُوا بِشَيْءٍ فَقَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ فَإِنَّهُمْ يُحَدِّثُونَ بِالشَّيْءِ يَكُونُ حَقًّا فَقَالَ النَّبِيُّ تِلْكَ الْكَلِمَةُ مِنَ الْحَقِّ يَخْطَفُهَا الْجِنِّيُّ فَيُقَرْقِرُهَا فِي أُذُنِ وَلِيِّهِ كَقَرْقَرَةِ الدَّجَاجَةِ فَيَخْلِطُونَ فِيهِ أَكْثَرَ مِنْ مِائَةِ كَذْبَةٍ . رواه البخاري

التخبط في الأقوال والأفعال: هو فعل الشيء على غير هدى وعلى غير اتزان ، فإذا كان التخبط في الأقوال فنجد المصروع يهذي بكلام غير مترابط المعنى وغير صحيح ويتكلم بسرعة وبصوت عال ولا يعطي محدثه فرصة للتفاهم ولا المناقشة ، يتكلم بسافل وساقط الحديث يسب ويشتم ويلعن ويتهم من غير دليل ولا برهان ينتقل من فكرة إلى فكرة ومن موضوع إلى موضوع من غير أن يتم الكلام، وتجده لا يثق بكلامه ولا في أفعاله ولا في كلام وأفعال الغير له ، بل يفسرها ويفهما على عكس المراد منها ، فقد تقول له قولا أو تفعل له فعلا من أجل أن تتقرب وتتودد إليه إلا أن الشيطان يوسوس له ويستخف بفكره وعقله فيجعله يفهم قولك وفعلك على غير مراده.

وإذا كان التخبط في الأفعال فنجد المصروع قلما ينهي عملا وقلما يتقن حرفة أو صنعة دائم التنقل من كلية إلى كلية ومن دراسة إلى دراسة ومن مكان إلى مكان، التقلب ديدنه والاضطراب طبعه ، وأسلوبه في العمل فيه الهمجية ، والإهمال يكون غالب على طبعه.

أما التخبط في الأحوال فلا يستقر على حالة واحدة أو في مكان واحد فينتقل من مكان إلى مكان ومن أعلى إلى اسفل ومن الخارج إلى الداخل ، لا يستقر في مكان أو على حال واحدة ، فإذا جلس يغير أوضاعه بكثرة وبسرعة وقد تظهر عليه سمات التعالي والتكبر والغطرسة ، وحتى في نومه تجده كثير الحركة دائم الاضطراب.

وكذلك التخبط في النظرات ، فتجد نظرات المصروع شاردة ذاهلة حائرة وقد يطرق ببصره فلا يكاد ينظر إلى محدثه كسير البصر ، وقد يفعل العكس يشخص ببصره لأن البصر يتبع الفكر وفكر المصروع في شرود وذهول وبصره كذلك .

الخمول والكسل : إذا اقترن الشيطان بالإنسان صار الإنسان تفكيره غير دقيق وغير حصيف وغير صحيح ونظراته وحساباته لواقع حاله ومستقبل أيامه نظرات وحسابات الإنسان البائس الكئيب الحزين ، لذلك لا يجد في نفسه الخفة والنشاط والحيوية لأنه إنسان يعيش بلا أمل ولا طموح ، وقد يتسبب الشيطان بالخمول الذي يصيب الإنسان فلا يستطيع الحركة بخفة ونشاط ويشعر بحمل ثقيل على كاهله أو خدر في أعصابه وتجده كثير النوم قليل الحركة " المصدر السابق "" هذه الفقرة والتي قبلها من كتاب اقتران روح الشيطان بروح الإنسان 135 بتصرف".

أعراض اقتران الشيطان بالإنسان في المنام

{إِنّمَا ذَلِكُمُ الشّيْطَانُ يُخَوّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُمْ مّؤْمِنِينَ}

· الأرق : لا يستطيع النوم إلا بعد مدة طويلة من الاسترخاء.

· القلق : كأن أحدا يوقظه بين الحين والآخر فيستيقظ ويظل هكذا.

· السهر:عدم القدرة على النوم لمدة طويلة قد تصل إلى عدة أيام .

· إرتعاد الجسم :رعشة في الجسد وحركات غير طبيعية .

· الكوابيس والأحلام المفزعة : يتمثل الشيطان للإنسان في منامه في صور زواحف أو حيوانات مفترسة معادية للإنسان كأن يتمثل الشيطان في صور حيات وثعابين وكلاب وقطط وحمير وبغال وعقارب وعناكب وسحالي وأبقار وجمال وقرود ونمور وأسود وأفيال وأشباح مخيفة ، فكثيراً ما يتمثل الشياطين في صور هذه الحيوانات لترويع الإنسان وتخويفه فيستيقظ الإنسان والضيق يملأ صدره والخوف والفزع يداومه بل يخيل إلى الإنسان هذه الحيوانات في اليقظة ليستمر في خوفه.

· ومن أعراض المس في المنام : أن يرى أشخاص لابسين الملابس السوداء أو يرى أشخاصاً طولاً جدا أو قصاراً جدا أو يرى الأشخاص يتمددون وينكمشون في حركات مخيفة ، وقد يري الرائي هذه الأشخاص عيونها مستطيلة وليست مستديرة ويراها حمراء أو يشع منها الاحمرار ويرى هذه الأعين تنظر إليه في غيظ وحب للانتقام منه ، وقد يتوعدونه بقتله أو قتل عزيز عليه ، أو يتمثل له الشيطان في صورة أقرع بلا رموش ولا حواجب ضخم مخيف جدا ، وقد تجبره الشياطين على المشي أثناء النوم والإنسان مغيب لا يدري فيصبح ليرى نفسه نائم في غير مكانه ، أو يشعر بالغطاء يسحب عنه أو يرى ويحس بمن يجامعه ويستيقظ وآثار الجماع في ملابسه ومتاعب الجماع في بدنه.

· وقد يرى الإنسان في الحلم أنه يسقط من أماكن مرتفعه ، وقد يرى نفسه يطير في الهواء أو يرى نفسه في المقابر أو في المزابل أو في معاطن الإبل أو في البيوت الخربة أو المناطق الموحشة المخيفة المرعبة.

· يقرض على أضراسه وأسنانه حتى تكاد أن تكون كالطواحين من شدة الضرس ، وقد يتكلم وهو نائم بكلام مفهوم أو غير مفهوم ويصاب بكثرة الحركات الكثيرة المتتالية في قوة وغيظ ، وقد يبكي أو يضحك وهو نائم ويتوعد ويحاور غيره وهو نائم.

يرى بعض المصروعين في المنام وأحيانا في اليقظة جاناً على صورة إنسان له قرون، ولعل هذا النوع من الجن من صنف العفاريت

وعموما يستفاد من الأحلام في تحليل وتشخيص الحالة من ناحية سبب المس إن كان انتقاما أو عشقا أو حالة سحر أو عيناً ومعرفة نوع الجن وديانته . والفرق بين أحلام المسحور وأحلام من به صرع من الجن أن أحلام المصروع تتوقف على سبب المس . فلو كان المس بسبب العشق مثلا ، تجد المصروع غالبا يرى في منامه امرأة تقبله أو تعاشره أو تستعرض أمامه وتداعبه أو تهديه وردة أو هدية أخرى وقد يرى نفسه في زواج... الخ ، وإن كان المس بسبب الاعتداء فتجد المصروع يرى حيوانات تطارده ويرى أنه يسقط من مكان مرتفع وكوابيس مزعجة جدا حتى أنه يتمنى أن لا ينام أبدا.

ولو كان المس بسبب السحر فتجد المسحور يرى أحلاما توافق أوامر السحر ، وبعض من بهم مس تستخف الشياطين في عقولهم فتجعلهم يرون أحلاماً شبه يوميه منها ما يحزن ومنها ما يشغل قلب الإنسان بعد أن يستيقظ ويجعله يبحث عن من يجيد تأويل الأحلام ، حتى أن بعض المصروعين من يمتلك معظم كتب تفسير الأحلام وفي كل ليلة يحصل له حلم . فليلة يحلم بأنه يطير وفي أخرى يحلم أنه يسبح في البحر وفي ليلة يرى كلاباً تطارده وفي أخر يسقط من مكان مرتفع ..الخ.

ويذكر صاحب كتاب حوار مع الجن أنه يستفاد من الأحلام في تشخيص ومتابعة حالة المصاب .. فمثلا من يرى دائما أنه يطير في الهواء فإن ذلك مؤشراٌ على أنه ممسوس من جن طيار لأن هذه الصفة من صفات الجن الطيار ، يقول: ( الجن ثلاثة أصناف : فصنف يطير في الهواء ، وصنف حيات وكلاب ، وصنف يحلون ويظعنون ).

أما إذا كان من به مس كثيراً ما يرى الثعابين أو الكلاب أو الحيوانات المفترسة فان ذلك يدلنا على أن المس ناتج عن كراهية وعداء من الجن ... أما إذا كان الكلب أو الثعبان يلعب مع الإنسان فيدل ذلك على أن سبب المس هو العشق .

ويستفاد من أحلام المريض حيث يظهر الجن للمصاب في المنام بصورة مخيفة عند بداية العلاج بالقران .. ويتطور الأمر إلى ظهور الجن في شكل حيوان مرهق متعب إلى أن يتم الشفاء فتختفي هذه الأحلام المفزعة أ.هـ.

قلت ويستأنس بالأحلام في التشخيص ومعرفة نوع الجن ذكراً أو أنثى وعدد الجن في الجسد وكذلك يمكن معرفة ديانة الجن الصارع حيث يرى البعض الشيطان في منامه وفي رقبته الصليب أو على رأسه قبعة اليهود وربما يراهم على أشكال الحيات في مقدمة رؤوسهم نفس ذوائب شعر اليهود من البشر..الخ . بل ويستفاد من الأحلام في معرفة مكان السحر وطالب السحر والعائن .

أخرج البخاري عن سَعِيد بْن الْمُسَيَّبِ أَنَّ أَبَا هُرَيْرَةَ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ يَقُولُ: لَمْ يَبْقَ مِنَ النُّبُوَّةِ إلا الْمُبَشِّرَاتُ قَالُوا وَمَا الْمُبَشِّرَاتُ ، قَالَ: الرُّؤْيَا الصَّالِحَةُ .

وعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ كَشَفَ رَسُولُ اللَّهِ عَنِ السِّتَارَةِ وَالنَّاسُ صُفُوفٌ خَلْفَ أَبِي بَكْرٍ فَقَالَ أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّهُ لَمْ يَبْقَ مِنْ مُبَشِّرَاتِ النُّبُوَّةِ إلا الرُّؤْيَا الصَّالِحَةُ يَرَاهَا الْمُسْلِمُ أَوْ تُرَى لَهُ ثُمَّ قَالَ إلا إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَقْرَأَ رَاكِعًا أَوْ سَاجِدًا فَأَمَّا الرُّكُوعُ فَعَظِّمُوا فِيهِ الرَّبَّ وَأَمَّا السُّجُودُ فَاجْتَهِدُوا فِي الدُّعَاءِ فَقَمِنٌ أَنْ يُسْتَجَابَ لَكُمْ . رواه أحمد

وعَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ جُبَيْرٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو عَنْ رَسُولِ اللَّهِ أَنَّهُ قَالَ ( لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ) قَالَ الرُّؤْيَا الصَّالِحَةُ يُبَشَّرُهَا الْمُؤْمِنُ هِيَ جُزْءٌ مِنْ تِسْعَةٍ وَأَرْبَعِينَ جُزْءًا مِنَ النُّبُوَّةِ فَمَنْ رَأَى ذَلِكَ فَلْيُخْبِرْ بِهَا وَمَنْ رَأَى سِوَى ذَلِكَ فَإِنَّمَا هُوَ مِنَ الشَّيْطَانِ لِيُحْزِنَهُ فَلْيَنْفُثْ عَنْ يَسَارِهِ ثَلاثًا وَلْيَسْكُتْ وَلا يُخْبِرْ بِهَا أَحَدًا. رواه أحمد

وجاء عند البخاري عَنْ عَبْدِاللَّهِ بْنِ خَبَّابٍ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيَّ يَقُولُ إِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ رُؤْيَا يُحِبُّهَا فَإِنَّمَا هِيَ مِنَ اللَّهِ فَلْيَحْمَدِ اللَّهَ عَلَيْهَا وَلْيُحَدِّثْ بِهَا وَإِذَا رَأَى غَيْرَ ذَلِكَ مِمَّا يَكْرَهُ فَإِنَّمَا هِيَ مِنَ الشَّيْطَانِ فَلْيَسْتَعِذْ مِنْ شَرِّهَا وَلا يَذْكُرْهَا لأَحَدٍ فَإِنَّهَا لا تَضُرُّهُ .

وعند البخاري عن أَبي سَلَمَةَ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا قَتَادَةَ يَقُولُ سَمِعْتُ النَّبِيَّ يَقُولُ الرُّؤْيَا مِنَ اللَّهِ وَالْحُلْمُ مِنَ الشَّيْطَانِ فَإِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ شَيْئًا يَكْرَهُهُ فَلْيَنْفِثْ حِينَ يَسْتَيْقِظُ ثَلاثَ مَرَّاتٍ وَيَتَعَوَّذْ مِنْ شَرِّهَا فَإِنَّهَا لا تَضُرُّهُ وَقَالَ أَبُو سَلَمَةَ وَإِنْ كُنْتُ لأَرَى الرُّؤْيَا أَثْقَلَ عَلَيَّ مِنَ الْجَبَلِ فَمَا هُوَ إِلا أَنْ سَمِعْتُ هَذَا الْحَدِيثَ فَمَا أُبَالِيهَا .

ويقول :إن الرؤيا تقع على ما تعبر، ومثل ذلك رجل رفع رجليه فهو ينتظر متى يضعها ، فإذا رأى أحدكم رؤيا ، فلا يحدث بها إلا ناصحا أو عالما "صحيح الجامع الصغير رقم 1612".

وعند مسلم عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ قَالَ: إِذَا اقْتَرَبَ الزَّمَانُ لَمْ تَكَدْ رُؤْيَا الْمُسْلِمِ تَكْذِبُ وَأَصْدَقُكُمْ رُؤْيَا أَصْدَقُكُمْ حَدِيثًا وَرُؤْيَا الْمُسْلِمِ جُزْءٌ مِنْ خَمْسٍ وَأَرْبَعِينَ جُزْءًا مِنَ النُّبُوَّةِ وَالرُّؤْيَا ثَلاثَةٌ فَرُؤْيَا الصَّالِحَةِ بُشْرَى مِنَ اللَّهِ وَرُؤْيَا تَحْزِينٌ مِنَ الشَّيْطَانِ وَرُؤْيَا مِمَّا يُحَدِّثُ الْمَرْءُ نَفْسَهُ فَإِنْ رَأَى أَحَدُكُمْ مَا يَكْرَهُ فَلْيَقُمْ فَلْيُصَلِّ ولا يُحَدِّثْ بِهَا النَّاسَ.وفي رواية عند ابن ماجة عَنْ عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ قَالَ: إِنَّ الرُّؤْيَا ثَلاثٌ مِنْهَا أَهَاوِيلُ مِنَ الشَّيْطَانِ لِيَحْزُنَ بِهَا ابْنَ آدَمَ وَمِنْهَا مَا يَهُمُّ بِهِ الرَّجُلُ فِي يَقَظَتِهِ فَيَرَاهُ فِي مَنَامِهِ وَمِنْهَا جُزْءٌ مِنْ سِتَّةٍ وَأَرْبَعِينَ جُزْءًا مِنَ النُّبُوَّةِ قَالَ قُلْتُ لَهُ أَنْتَ سَمِعْتَ هَذَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ قَالَ نَعَمْ أَلا سَمِعْتُهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ أَنَا سَمِعْتُهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ

وعَند أحمد في المسند عن عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ جُبَيْرٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو عَنْ رَسُولِ اللَّهِ أَنَّهُ قَالَ: ( لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ) قَالَ الرُّؤْيَا الصَّالِحَةُ يُبَشَّرُهَا الْمُؤْمِنُ هِيَ جُزْءٌ مِنْ تِسْعَةٍ وَأَرْبَعِينَ جُزْءًا مِنَ النُّبُوَّةِ فَمَنْ رَأَى ذَلِكَ فَلْيُخْبِرْ بِهَا وَمَنْ رَأَى سِوَى ذَلِكَ فَإِنَّمَا هُوَ مِنَ الشَّيْطَانِ لِيُحْزِنَهُ فَلْيَنْفُثْ عَنْ يَسَارِهِ ثَلاثًا وَلْيَسْكُتْ وَلا يُخْبِرْ بِهَا أَحَدًا .

ملاحظة : لا يعني أن كل من يرى أنه يطير أو يسقط من أعلى أو يرى أشباحاً أو حيوانات تطارده في المنام أنه ممسوس ولكن نجمع بين أعراض اليقظة وبين أعراض النوم وأعراض المرض مع الأعراض التي تحصل وقت القراءة وعندها يكون التشخيص الظني.

مقتطفات من لقط المرجان

حمل نسختك مجاناً اسمع الصوت


الأحد، ديسمبر 13، 2009

مرت فترة

مرت فترة طويلة منذ اخر تدوينه لي لا ادري ما سبب عدم كتابتي لاي شئ هل هو الملل ام الالم

بحق انا نفسي استغرب... !!!

الالم من ماذا ؟؟؟ ..هل هي الوحدة او كثرة من عرفت واندب حظي على ما وجدت ولا استطيع الحصول عليه
خلال الفترة الماضية التي استطيع ان اقول انها بداءت عند انتهائي من امتحاني الاخير والذي نحجت في بفضل من الله وبدعوة من يتابعني جزاهم الله كل خير
الالم هل هو شئ يستطيع الانسان التحكم فيه او الشعور به احيانا يتعمد الانسان ايذاء نفسه لحاجته للشعور به واعتقد ان هذا ما قمت به خلال فترتي الماضية توقفت عن البحث ، البحث عن حب عن صداقة واكتفيت بما لدي بداءت ابحث في دواخل الناس الذي تعرفت بهم
ببساطة قمت بكشف هويتي وحتى صورة لكل من قابلتهم في الانترنت خلال الفترة ما بين منتصف شهر ديسمبر وحتى هذه اللحظة ووجدت اني كشفت هويتي لحوالي 39 شخص من بينهم 5 فتيات ولم اقم بهذا بطريقة عشوائية فقد كنت اعتمد على استراتيجية معينة لن ابوح بها لانه بالتاكيد كل من لم يراني او يتعرف على ممن اضافني في المسنجر سيتسائل لما وكيف حدث ذلك لكن ليس هذا ما انا بصدد الحديث عنه لماذا وكيف لكني ساتحدث عن اشياء داخلية تحدث لي لو فكرت كثيرا لما استطعت ان اكتبها او افكر فيها حتى لا ادري الى اين سيوصلني هذا الكلام لكني مستمر فيه
كنت ابحث من خلال هذه المجموعة على الثقة الى اي مدى يثق الناس في بعضهم وبالذات المثلين وما نتج عن ذلك
تردد الكثيرين لاخباري بمعلومات تخصهم كمثال كنت اتحصل على الاسم بعد تحدثني مع الشخص خلال عشرة دقائق فقط وهذا اطول فترة زمنية احتجتها حتى اعرف اسمه الحقيقي ومن ثم ناتي الى العمر ومن ثم ناتي الى التوجه الجنسي وان كنت لا اركز عليه فهو لا يعنيني بشئ لكني كنت اختبر مدى الوثوق بينه الناس وهل هنالك امل لان توجد نوع من الثقة بينهم
لا ادري لما علي التفكير في هذا الموضوع اعتقد انه نسبة لما مررت به في فترات كثيرة تذكرت ذلك الشاب السعودي الذي قمت بالتهكير ( عملة هكرية بحتة ) للتعرف على بياناته الشخصية التي يسجلها في جهازه من خلال محاولة الوصول الى عنوان الجهاز الذي يستعمله وقد نجحت وان كنت لم اقم بها من فترة طويلة لكنها تكللت بالنجاح شعرت بعدها بنوع من الثقة وفي نفس الوقت نوع من الخوف الخوف الناتج عن فقدان ثقة الشاب فيني ولا ادري كم كنت نادما بعدها اشد الندم حتى ان الدموع نزلت من عينني حين سالني لما لما فعلت هذا في تلك اللحظة لم اعرف لما فعلت ذلك بحق فقد كان من حق ذلك الشاب ان لا يذكر لي اي نوع من البيانات الشخصية لكني كنت اقول وابرر لنفسي فعلتي باني صدقت معه اخبرته من انا بصدق
من الاشياء التي حدثت لي ايضا اني قمت باعطاء عدد كبير من الاشخاص ايملي الذي استعمله في الدخول الى موقع الفيس بوك الشهير وهذا الموقع يحتوي على كل شئ عني لكن لم يقم الكثيرين ممن اعطيتهم الايميل باستخدامه فقط اكتفو برؤية الشاب او الشخص الذي يتحدثون معه واعتقد انه الفضول الذي يوجه الناس نحو اكتشاف الشخص الاخر ومحاولة ربط ما يكتب وما يتحدث عنه بصورة موجودة في المخيلة كل هذا ادى بي الى نوع من عدم الثقة في نفسي في كتاباتي في حديثي مع البعض لاانكر انها تجربة رائعة ان تكون مكشوف كاني فتى عاري تمام واضح وضوح الشمس في الافق كل من طلب اريته صورتي ومنهم من لم يطلب فقد بمبالات غريبة جعلته يراني وقد قمت بمشاركة الصور مع البعض وقد اكتشفت ايضا نوعا من الخداع قد تم قام البعض بحفظ تلك الصور في اجهزتهم مع اني كنت استطيع الوصول الى اي جهاز ومسح كل ما فيه انتقاما من تلك الفعلة التي لم اعطها بالا وقد كنت متوقعا حدوثها الا وهي حفظ الصور التي اتشارك بها وهي صور خاصة بي
نتج عن هذا كله اني اكتشفت مقدار الثقة التي توجد عند الناس وبصراحة وكل اسف اعتبرها شبه معدومة
الغريب في الامر انهم يبعدون عني الالف الكيلومترات ومنهم من لا استطيع الوصول اليه والشئ العام للجميع انهم لم يستعملو الاسم الحقيقي ابدا وان كنت استعملته واخبرت باسمي بالمناسبة قلة هم من اخبرتهم اني اسمي مركب اسمي يتكون من اسمين لا اسم واحد والفكرة في ذلك اني اعطيتهم الاسم الشائع وقلة من القلة من اخبرتهم عن لقبي لقب اخترته لنفسي بعد ان كنت معجب بشخصية صاحب اللقب الاصلي ومن ثم قمت بعمل تغير في هيئتي حتى يتماشى مع اللقب الذي اخترته لنفسي واللقب صار ملازما لي كثير اكثر مما اتصور وصار منتشرا حتى في الوسط العائلي صارو ينادونني بهذا اللقب وقلة من من عرفتهم يعرفون اسمي الحقيقي فلو افترضنا ان اسم غريب هو اللقب الذي اخترته وصرت البس قناعا يخفي معالم وجهي واتعمد فعل ذلك امام الجميع فعندما يسالني شخص من انت اقول له غريب فالاسم يدل على هيئتي اذا فهو صحيح فيبقى الاسم في ذاكرة الشخص لانه ربط بين الاسم والهيئة وهو ما كنت انشده

اعتقد اني تحدثت كثيرا عن ما يدور في بالي


اكتشفت ايضا عن نفسي اني صرت قلقا وسريع الغضب غضبي نتج عن عدم الثقة من الطرف الاخر لم اقم بعمل بلوووووك لاي شخص ايا كان الا واحد فقط قد يعرف نفسه المهم في ذلك الفترة الماضية اسميتها فترة اختبار الثقة من اناس لا اعرفهم ولا يعرفونني اناس ارادو ان يتعرفو على من يقبع خلف هذه الشاشة ومنهم من اراد ان يحصل على قطعة من هذا الشخص كاني سلعة للبيع ناسين اني انسان بمشاعر واحاسيس اعيش لوحدي في هذا العالم الذي كل يوم يزداد طمعا ويفكر في الجنس منهم من كان يبحث عن نفسه ويمني نفسه بان يرى ملاكا شخص جميل الشكل او قوي البنية شخصا يساعده لم يعلمو اني انا نفسي احتاج لشخص يقف بجواري شخص اعتمد عليه شخصا ارتمي في حضنه عجبا كيف ارتمي في حضن شخص لا ادري ...!!

لكني اتمنى ان اجد ذلك الحضن الدافئ الحب الدفين القلب الرحيم يحن علي ويمد لي يده حين احتاجه احس بوجوده ووجودي له معنى في هذا العالم الغريب
عالم اللاثقة اللا مبالات عالم يشع توجه نحو الجنس فهم تانسو ان الجنس يدوم بضع دقائق فقط ومن بعدها يبداء الشعور بالتعب بالالم بالاحساس بالخطاء والندم والبحث عن معاني المعاناة في الدين البحث عن ما يقال من التابعين او من لأامة في هذا الصد الجنس وجريمته وعواقبه التي لم ينزلها الله في كتابه العزيز ولم يوضحها ابدا بل كل ما يستدل به العالم حاليا هو مزيج من الاراء التي قد تتحمل الصواب وتتحمل الخطاء من علماء افاضل لا انسى لهم فضل في قوة الدين لكنهم كانو يحكمون حسب عالمهم حسب ما وجدو نفسهم فيه
هل يعني ذلك ان اقبل بما قالوه كانو كتاب منزل هل هو كلام الله القاه على عقولهم لا والف لا هم بشر خطاءون محبون لله وطامعين في المغفرة التي تسع كل شئ من رب رحيم عطوف

ياربي كيف اعيش هكذا ما بين اسلام وعروبة ما بين احكام وحكام صار الهم الكبير للناس هذه الايام كيف اجمع المال واحصل على الجنس الرخيص المبتذل لا ادري هل انا على صواب ام على خطاء فيما افكر فيه


افكر كثيرا لما لم يضع رب العالمين جزاءا لما لم يوضح عاقبة المثلية وانا اكيد ان الله عز وجل لم ولن يترك شئيا مهما كهذا دون الاشارة اليه قد تكون اشارة ضمنية او اشارة صريحة وان كان كل ما ذكر عن المثلية هي قصة قوم النبي لوط عليه السلام
في حين لو تفكرتم معي قليلا ان الاسم هو اسم نبي في الاساس ومن ثم بدلت الى الفعل نفسه يعني لوط قوم لوط الفعل لواط واصبح شائعا ان اللواط هو المثلية او حب الجنس المماثل ولكني اراه من ناحية اخرى انه اسم النبي وانا انتسب الى النبي نفسه في الاسم لا ادري ما ذا اقول لكني سارتب له موضوع كامل لوحده نظرتي المتواضعة نحو فكرة اللواط نفسها وعن المعنى وعن الألم الذي ينتج والذي تسبب به كثي من العلماء الاجلاء مما ادى لنفور بعض المثليين من الدين لانه يتنافا عما الفه هؤلاء العلماء مع انه لا يوجد اي نص صريح من القران او من السنة ( بالبنسبة عن السنة النبوية الشريفة الفعلية واللفظية ) لم يرد اي شئ عن جزاء من انتسب الى قوم لوط لكن الكل يتحدث عن العذاب الذي لقيه قوم النبي لوط
ارى الموضوع من نقطة اخرى ولي الحق ان ارى ما اشاء قوم لوط فعلو شيئا غريب كانو يستحلون الرجال وربما ايضا النساء ايضا بنفس الفعل وان كان لم يذكر ذلك في اي مرجع او اشارة اليه نزل عليهم العذاب بسبب مهم وهو انهم كانو يشركون بالله كانو لا يؤمنون بالنبي المرسل اليهم فحق عليهم العذاب نتيجة لكفرهم وعدم ايمانهم وهذا هو السبب الاول للعذاب اما الاية التي تقول ما سبقهم احد من العالمين (طبعا المعنى وليس النص الحرفي ) لم يسبق ان جاهر احد بما يفعلونه من تكذيبهم للرسول وكفرهم بالله عز وجل بصراحة دون ان يكون هنالك نوع من الخفاء كمثال اهل مكة كان يكفرون بالله لكنهم مثلو لوجود الاله الذي لا يوجد لديهم شك في وجوده فاطلقو الكثير من الاسماء له وقامو بعمل تماثيل تمثل افعاله وصفاته اما قوم لوط فكانو ينكرونه كما ينكر الملحدين وجود الله ولي عودة لهذا الموضوع الشائك


من المفارقات العجيبة التي حدثت لي تعرفي على الجنس الاخر واقصد به الفتيات البنات فكرت لما لا اجرب هل استطيع ان اكون لبق ومتحدث جيد معهم ان احترمهم واقدرهم وبالتاكيد اقوم ببعض الافعال التي تجلعهم يثقون في وان كان وضع البنت اصعب من الولد في موضوع الثقة واني لا الومهم ابدا لو حاولة اخفاء اي معلومة عنهم ولم اطلب الا من بنتين ان اراهما نسبة لما كنت اراه من جمال التعبير وسهولة الحديث معهم اما البقية فبقو على صمتهم ولم اسالهم اي معلومة خاصة بهم وان اعطوني معلومات تكفي لتواصلي معهم


فهم الطف الكائنات ومن دونهم لما وجدت البشرية واكن لهم الكثير من الاحترام والود واتمنى ان احافظ على صورة طيبة امامهم دوما

هنالك الكثير من الكلام الذي اريد ان اقوله لنفسي واقوله لكم لكني ساحاول

ودمتم بود

بعض الناس قابلو صديقي الكويتي وهو الي يتحدث معهم على الشات وكنت اراقبه اي شخص شاف صوره هذا يعني انه كان يتحدث معه ولا يتحدث معي مع بعض التدخلات مني فقط
فهو الذي كان يعرض ان يريهم بعض من صوره مرات اعتبره مثل الطاوس يحب ان يري الناس جماله لكنه طيب جدا ومحترم كثيرا اتمنى ان لا ينزعج اي شخص من ما قام به فهو كان يسالني قبل ان يكتب اي شئ مع اني اثق فيه ثقة كاملة لابعد ما تتصورون
احيانا اعطيه بطاقة الماستر كارد والتي لم اعطيها لاي شخص اخر غيره وقد لا يوجد شخص اخر استطيع ان اعطيه اياه كما تعلمون انها مفتوحة يعني المدى الذي يمكن ان تصل له اكثر من 3000 ريال عماني اي ما يعادل قرابة العشرة الاف دولار
هذه هي نوع من انواع الثقة التي قل ما وجدت لا اريد مثل هذه الثقة فهي اعتبرها نوع من العبئ وانا لست اهلا لهذا النوع
اريد ان اثق في الجميع اريد الحب اريد العطف المسامحة

يعني انا مثلي وانت مثلي ما المشكلة هل ساشئ بك ياخي هل اشهر بيك كلنا نسعى للسترة لنعيش حياة طبيعية والحمد لله هذا اما اشعر به اعيش طبيعي جدا لكني اعاني من الوحدة في الافكار في الاراء اريد الدعم اريد الاصدقاء قلة هم من اعطوني ثقتهم وقلة من بداء وكثير من لم يتقدم بخطوة والاكثر من لن يتقدم ابدا