السبت، يناير 31، 2009

كلمات تستخدم في المسنجر





هذي الكلمات منتشرة في الانترنت وبرامج المحادثة

كثير منا يستخدم هذي الكلمات من غير مايعرف ماهي معناها

وهَّيَ

( لول ) وتعني :يضحك بصوت عالي .LOL وهي أختصار لجملة ( Laughing Out Loud )


( برب )وتعني : سأعود قريبا .BRB
وهي أختصار من ( Be Right Back )


( تيت )تعني : خذ وقتك TYT
وهي أختصار من ( Take Your Time )

( ولكم باك )تعني : اهلا بعودتكWB
وهي أختصار من ( WelcomeBack)

( باك )تعني : رجعت Back


BTW = By The Way - على فكرة.

FYI = For Your Information - لمعلوميتك.

OMG = Oh My God - ياربي.

ATW = All The Way - للنهاية او بتعبير مجازي : بدون تفكير.

FTW = For The Win - بتعبير مجازي : شيء بيفوز بالنهاية.

IMO = In My Opinion - برأيي.

IMHO = In My Humble Opinion - برأيي المتواضع.

BMW = Banned Man Walking - بالتعبير المجازي : عضو مصيره الطرد

rofl or roftl = rolling over the floor laughing ( رايح فيها ضحك )

ty= thank you ( شكرا )

yw= your welcome( اهلا بك )

Martial arts أو الفنون القتالية

هي مجموع الفنون القتالية التي تم التدرب عليها من قبل البشر وهي تحوي الفنون الصينية واليابانية والكورية والهندية وغيرها، كان الهدف من الفنون القتالية الدفاع عن النفس وكانت لها فوائد أخرى مثال ذلك التداوي والحصول على اللياقة البدنية أو الرياضة والانضباط وبناء أجساد قوية أو الارتزاق بطرق مشروعة وغير مشروعة.

ونرجع للتاريخ والعادات عند ذكر كلمة الفنون القتالية لأن لها الحافز الأكبر في التأثير على جميع الفنون القتالية، وبعض الفنون القتالية مرتبطة بالروح وبالأديان ، ومن المعلوم أنه عند الالتحام فإننا نستخدم يدين وقدمين وبالتالي فأن معظم حركات البشر متشابهة في الغالب ولكن تختلف طريقة التفكير للوصول لأفضل أسلوب –من وجهة المؤسس للفن – يعتبر الأقوى.

فالبعض يرى أن الانضباط يبدأ قبل كل شيء والبعض الآخر يرى أن اللياقة البدنية والمرونة هي الأهم بعد الانضباط مثال ذلك الشاولين تمبل في الصين ، ولكي لا نظلم أحدا ً فهناك العديد من الفلسفات الخاصة بالفنون القتالية.

وتنقسم الفنون القتالية بطبيعة الحال لنوعان :
  1. Light Contact
  2. Full contact
أما الأول (اللايت كونتاكت ) فهو مهدف بقصد الرياضة والدفاع عن النفس كذلك مثال ذلك الكاراتيه.

أما النوع الثاني(الفول كونتاكت) فهو مهدف للدفاع و إصابة الطرف الآخر بأكبر قدر من الإصابات وهو لا يعتبر رياضة عالميا ً فالرياضة تندرج تحت الألعاب الأولمبية أو تكون لها بطولات عالمية كبيرة وشهيرة وغالبا ً في الشرق أو الغرب وتقل هذه المناسبات في الشرق الأوسط للأسف وتقل فيه القوانين التي تقيد قوة الحركة و خطورتها على الخصم وتزيد فيه الحركات التي تقصد المواقع الخطرة من الجسد مثال ذلك الموتاي والباندو والديم ماك ومن الحركات اللو كيج اللكمات في معظم أنحاء الجسم و قيل هناك بعض الفنون لا تمنع التعرض للوجه حتى مع أن الإسلام يحرم ذلك

الفرق بين الاثنين هو أن (اللايت كونتاكت) قادر على الدفاع عن نفسه في الشارع بمستو طيب ومنضبط في الحلبة عند القتال لأن هناك الكثير من القوانين التي تحدد طبيعة تحركه، بيد أن تحركه من المفترض أن يكون مختلفا ً خارج الحلبة –إلا إن كان إهمالا ً من اللاعب التعود على التدرب على قتال الحلبات المنضبطة بقوانين اللمس – وهذا إن كان اللاعب مهملا ً ، والمفيد هنا أن اللاعب منضبط بقوانين وبالتالي يسيطر على نفسه ولا يكون مفرطا ً في الاندفاع خاصة لو تبع قوانين المدرسة التابع لها من أسس الاحترام والتقدير وهذه ميزة ليست بالعادية أبدا ً بل تزيد قدرة التحكم لدى اللاعب أثناء القتال لأنه يتعلم الصبر

أما بالنسبة (للفول كونتاكت) فهو عدم التقيد بقيود كثيرة كما ذكر أعلاه ومنه فإن اللاعب قد لا يرجى منه الانضباط التام إلا في حال تقييد المدرب للمقاتل بقيود وقوانينمن خلال تجربته أو قناعاته والتي قد تفيد هنا و تقلل من خطورة الفن على الأفراد وهو قادر على الدفاع عن نفسه بشكل ممتاز ،لأنه أتقن القتال داخل الحلبة بدون قوانين.

وهناك عدة أنواع للاشتباك منها الالتحام بطريقة الإمساك Grappling أو اللكمات والرفسات Strikes أو الأسلحة Weapons ولا يوافق البعض على أن استخدام الأسلحة من الفنون القتالية لأنهم يميلون إلى أن الفنون القتالية هي المقدرة على استخدام قدراتك الخاصة دون أسلحة

تطور الفنون القتالية عائد لتطور الجيوش المستمر وبالتالي تتطور التقنيات Techniques والأساليب Styles وتتعدد، وكذلك تتعد الأقوال بخصوص أصل الفنون القتالية وتأسسها ولكن القول الأقوى يعود بنا إلى الصين والهند وهناك قصة من الجدير ذكرها ذلك حين كانت الطرق التجارية مسهلة بين الهند و الصين وكان ذلك منذ ما يتعدى 600 قبل الميلاد وخلال فترة الحروب للصين الشعبية والتي كانت 221 -480 قبل الميلاد تطورت الفنون الصينية بشكل رهيب وهذا ما تم وصفه من قبل زن تسو في 350 قبل الميلاد بما يدعى فنون الحرب ووشو.

ومن الفنون ما هو ياباني كالكاراتيه والسومو والنينجا ومنها ما هو صيني كالرتشوان والشاولين ومنها ما هو كوري كالتياكواندو والهابكيدو وغيرها.

ويقال أن Bodhidharma وبفضل موهبته الفريدة فقد كان له الفضل الأكبر في البدء في تاريخ الفنون القتالية.

وقد طرأت العديد من الأحداث في الحقبة الجديدة من التاريخ على الفنون القتالية، كان ذلك في القرن التاسع عشر عند تزايد التجارة بين الغرب و اليابان والصين ويقال أن أن إدوارد وليام هو أول من تعلم الفنون القتالية من آسيا وقد تعلم الجوجيتسو اليابانية، وقد تضاءلت أهمية الفنون القتالية بالنسبة للغرب عند ظهور الأسلحة النارية وقد مرت الدول الآسيوية والغرب بجو مشحون بالعديد من الغيمات الصعبة للوصول لطريقة للتفاهم والتواصل وكانت من بين تلك الحلقات الفنون القتالية.

تنبيه :-
المقال السابق منقول لأمانة.


للمزيد من المعلومات
من ويكبيدا
http://en.wikipedia.org/wiki/Martial_arts





وأحزمة والكاراتيه ، والجودو والتايكوندو
الالوان الاساسية لجميع الاحزمة















صور منوعة






نورثن براير مانتز من الصين



نان كوان من الصين



تايشي كوان من الصين



وينك تشوان من الصين



وودن دمي



الأسلحة المستخدمة في أسلوب اسكريما الفلبيني



عصي راتان المستخدمة في أسلوب الأرنيس الحديث



بنك سيلات من أندونيسيا



شعار البوجنكان من اليابان



كوشين جوجيتسو من اليابان










اسم الرياضة ومن
شاءها

الجيو جيتسو : Jiu-Jitsu اليابان
- 2 ((الكيوكسل)): كوريا
3-الهابكيدو : Hapkido كوريا
- 4الشيدوكان : shedokan اليابان
- 5الايكيدو : Aikido اليابان
6 -السيلات : ماليزيا
- 7 التاي شي tai chi الصين
- 8 الكونغ فو الصين
-9الونج تشان wing chun الصين
10-التاي بوكس المواي تاي: Muay Thai تايلند
11-الكيــــك بوكـــــس : KICK BOX
-12الكــــــــــــوبودو: اوكيناوا
-13 الســــــــــــــينانجو: كوريا
-13 الــــــجودو: judo اليابان
-14الارنيـــس الفلــيبيني: Arnis الفلبين
-15 الفـــــــــــــــو : فيتنام
-16 ملاكمة شاولين : الصين
- 17 الساموراي : samurai اليابان
-18 الشوت بوكسينج : shoot boxing اليابان
- 19 الكالي Kali: الفلبين
- 20 جاتكا : Gatka الهند
-21 الشنجيماسو
-22 الكالاريبيات: الهند
-23 الوينج تسون: Wing Tsun الصين
-24 البودو : budo اليابان
-25 الباتودو : اليابان
-26 الكيينبو: Kenpo امريكا
-27 البارسيلا : ماليزيا
-28 الباندو: bando بورما
-29 الشورينجي : اليابان
-30 الكوان كي دو: فيتنام
-31 أسلوب الجيت كون دو: jeet kune do أمريكا
-32 التاي جتسو
-33 الشو بو: الصين
-34 التابسكي اليابان
-35 الهاكو ريو : اليابان
-36 الجوكاكيدو: اسلوب الجيش الامريكي
-37 الشين كندو: اليابان
-38 المصارعة الصينية : الصين
-39 اليو شيكان بودو : اليابان
- 40 الننبودو : اليابان
- 41 الكوبو: الصين
- 42 الكوشيندو: فرنسا
- 44 الكراف ماجا : Krav Maga كوريا
-46التوكونج موسل : Tukong Moosul
47- النينجا : NINJA اليابان
48- شورينجي كيمبو: Shorinji Kempo اليابان
49- السومو : Sumo اليابان
50- سافات : Savate فرنسا
51- كنغ فو: Kung Fu الصين
52- النينجتسو : Ninjutsu اليابان
53- كوك سول وون: Kuk Sool Won كوريا
54-كيندو : Kendo اليابان
55-إيايدو : Iaido اليابان
56-تشانج موو دو : Chung Moo Doe
57-شوي كوانج دو : Choi Kwang-Do كوريا
58-الكابوييرا : Capoiera البرازيل
59- المصارعة اليابانية البرازيلية: Brazilian JiuJitsu اليابان
60- الملاكمة : Boxing اليونان
61- الكراتيه: Karate البابان
62- تايكندو: TaeKwon Do كوريا
63- ايسكريما : Escrima الفليبين
64- كوونج نهو: Cuong Nhu فيتنام
65- كاجوكينبو Kajukenbo هونولولو الحرب العالمية 2
66- كيودو Kyudo اليابان
67- لوا Lua هاواي
68- ناجيناتا: فن سلاحِ الإختيارِ لsamurai نِساء، يَعِيشُ اليوم في شكلِ رياضةِ. Naginata
69- ross روسيا
70- سامبو SAMBO روسيا
71- oriented San Shou خليط بين الكيك بوكس والكونغ فو
72- تانج سو دو Tang Soo Do كوريا
73- توكونج موسل Tukong Moosul كوريا

الثلاثاء، يناير 27، 2009

اهداء الى كل الاحبة والاصدقاء




كان هناك طفل يصعب ارضاؤه , أعطاه والده كيس مليء بالمسامير وقال له : قم بطرق مسمارا واحدا في سور الحديقة في كل مرة تفقد فيها أعصابك أو تختلف مع أي شخص


في اليوم الأول قام الولد بطرق 37 مسمارا في سور الحديقة ,

وفي الأسبوع التالي تعلم الولد كيف يتحكم في نفسه وكان عدد المسامير التي توضع يوميا ينخفض,

الولد أكتشف أنه تعلم بسهوله كيف يتحكم في نفسه ,أسهل من الطرق على سور الحديقة


في النهاية أتى اليوم الذي لم يطرق فيه الولد أي مسمار في سور الحديقة
عندها ذهب ليخبر والده أنه لم يعد بحاجة الى أن يطرق أي مسمار



قال له والده: الآن قم بخلع مسمارا واحدا عن كل يوم يمر بك دون أن تفقد أعصابك
مرت عدة أيام وأخيرا تمكن الولد من إبلاغ والده أنه قد قام بخلع كل المسامير من السور



قام الوالد بأخذ ابنه الى السور وقال له
(( بني قد أحسنت التصرف, ولكن انظر الى هذه الثقوب التي تركتها في السور لن تعود أبدا كما كانت ))



عندما تحدث بينك وبين الآخرين مشادة أو اختلاف وتخرج منك بعض الكلمات السيئة, فأنت تتركهم بجرح في أعماقهم كتلك الثقوب التي تراها



أنت تستطيع أن تطعن الشخص ثم تخرج السكين من جوفه , ولكن تكون قد تركت أثرا لجرحا غائرا
لهذا لا يهم كم من المرات قد تأسفت له لأن الجرح لا زال موجودا
جرح اللسان أقوى من جرح الأبدان
الأصدقاء جواهر نادرة , هم يبهجونك ويساندوك.
هم جاهزون لسماعك في أي وقت تحتاجهم
هم بجانبك فاتحين قلوبهم لك
لذا أرهم مدى حبك لهم



أرسل هذه الرسالة للذين ظننت أنهم أصدقاءك الحقيقيين
وغيرها من الرسائل التي تحمل معنى الصداقة




(( الشيء الجيد في الصداقة هو معرفة من الذي يمكن أن تستودعه سرك ويقوم بنصحك ))



عدة أسطر للتأمل...
إذا استلمت مثل هذه الرسالة فهذا لأن هناك من يهتم بك , وأنت أيضا تهتم بالآخرين من حولك
إذا كنت مشغول عن ارسال مثل هذه الرسائل الى أصدقائك وقلت لنفسك سوف أقوم بهذا لاحقا...
الاحتمال الأكبر انك لن تقوم بهذا أبدا



على أي حال سواء كنت معتقد بضرورة هذا أم لا, أقرأ هذه الكلمات التالية وتأملها فربما تكون مفيدة لك في حياتك

أعطي الناس أكثر مما يتوقعوا



عندما تقول أحبك فلا بد أن تعنيها



عندما تقول أنا آسف, أنظر لعيني الشخص الذي تكلمه
لا تعبث أو تلهو أبدا بأحلام الآخرين
حب بعمق وبصدق



لا تعاقب أو تصدر حكما على الآخرين وفقا لما تسمعه عنهم فقط



تكلم ببطء
لكن فكر بسرعة



اذا سألك أحدهم سؤالا لا ترغب في اجابته

ابتسم واسأله : لماذا ترغب في معرفه الإجابة؟


تذكر دائما, الطريق الى النجاح الكبير يتضمنه مخاطر كبيرة



عندما تخسر لا بد أن تستفيد من خسارتك بأن تعتبر



احترم ثلاث أشياء
احترم نفسك
احترم الآخرين
احترم تصرفاتك وكن مسئولا عنها



ابتسم عندما ترد على الهاتف


المتصل سوف يشعر بذلك في صوتك


اقرأ ما بين الأسطر...

تذكر أنه في بعض الأحيان لا تنال ما تريد
وربما تكون محظوظا في ذلك



إذا وصلت إلى نهاية الرسالة فأنت انسان مذهل وأتوقع منك ان تعمل بما فيها





أجمل ما في الدنيا ان تجد من يدعي لك لانه استفاد منك
واتمنى ان اجد دعوه صادقة تفيدني في آخرتي ودنياي


الاثنين، يناير 26، 2009

لكي تدرك !!!


لكي تدرك قيمة العشر سنوات .... إسأل زوجين انـفـصلا حديـثاً


لكي تدرك قيمة الأربع سنوات .... إسأل شخص مـتخـرج من الجامعة حديثاً


لكي تدرك قيمة السنة .... إسأل طالب فـشـل في الإختبار النهائي


لكي تدرك قيمة الشهر .... إسأل أم وضعت مولودها قبل موعده


لكي تدرك قيمة الأسبوع .... إسأل محرر في جريدة أسبوعية


لكي تدرك قيمة الساعة .... إسأل عـشاق ينتظرون اللقاء


لكي تدرك قيمة الدقيقة .... إسأل شخص فاته القطار .. الحافلة .. أو الطائرة


لكي تدرك قيمة الثانية ولكي تدري قيمة الجزء من الثانية .... إسأل شخص فاز بميدالية فضية في الأولومبيات وفي الأغلب يكون الفرق بين الذهبي والفضي أجزاء قليلة من الثانية


لكي تدرك فيمة الصديق .... إخسر واحد


لكي تدرك قيمة الأخت .... إسأل شخص ليس لديه أخوات


لكي تدرك قيمة الحياة .... إسأل عن إحساس من على فراش الموت


لكي تدرك قيمة ذكر الله .... مت وأنظر ماذا فقدت من عمرك وأنت غافل



الوقت لا ينتظر أحد وكل لحظة تمتلكها هي ثروة وستغتغلها أكثر إذا شاركت بها شخص غير عادي


لماذا اليهود أفضل منا

رسالة وصلتني عبر البريد من احد الاصدقاء

هل تذكر الزمن الذي كان المسلمون يحكمون فيه العالم؟

لماذا فقد المسلمون هذه المكانة؟ ولماذا يتحكم اليهود اليوم في أغلب أنظمة العالم وموارده؟

رغم أن الأرقام كانت تصرخ بالإجابة البسيطة لهذا السؤال منذ عقود، إلا أن أكثر الناس يبررون الأمر ويفسرونه على أهوائهم.

راجع الإحصائيات والحقائق الموجودة في موضوعي هذا وستعرف الحقيقة الواضحة.

حقائق وأرقام :

# تعداد اليهود في العالم 14 مليون نسمة.

التوزيع :

· 7 ملايين في أمريكا.

· 5 ملايين في آسيا.

· 2 مليون في أوروبا.

· 100 ألف في أفريقيا.

# تعداد المسلمين في العالم 1.5 مليار نسمة.

التوزيع :

· 6 ملايين في أمريكا.

· 1 مليار في آسيا والشرق الأوسط.

· 44 مليون في أوروبا.

· 400 مليون في أفريقيا.

# خُمس سكان العالم مسلمون.

# لكل هندوسي واحد، هناك مسلمين اثنين في العالم.

# لكل بوذي واحد، هناك مسلمين اثنين في العالم.

# لكل يهودي واحد، هناك 107 مسلم في العالم.

ومع ذلك، فـ 14 مليون يهودي هم أقوى من مليار ونصف مسلم.

لماذا؟

لنستمر مع الحقائق والإحصائيات..

ألمع أسماء التاريخ الحديث :

كارل ماركس : يهودي.

أهم الإبتكارات الطبية :

مخترع الحقنة الطبية بنجامين روبن : يهودي.

مخترع لقاح شلل الأطفال يوناس سالك : يهودي.

مخترع دواء سرطان الدم (اللوكيميا) جيرترود إليون : يهودي.

مكتشف التهاب الكبد البائي وعلاجه باروخ بلومبيرج : يهودي.

مكتشف دواء الزهري بول إرليخ : يهودي.

مطور أبحاث جهاز المناعة إيلي ماتشينكوف : يهودي.

صاحب أهم أبحاث الغدد الصماء أندرو شالي : يهودي.

صاحب أهم أبحاث العلاج الإدراكي آرون بيك : يهودي.

مخترع حبوب منع الحمل جريجوري بيكوس : يهودي..

صاحب أهم الدراسات في العين البشرية وشبكيتها جورج والد : يهودي.

صاحب أهم دراسات علاج السرطان ستانلي كوهين : يهودي.

مخترع الغسيل الكلوي وأحد أهم الباحثين في الأعضاء الصناعية ويليم كلوفكيم : يهودي.

اختراعات غيرت العالم :

مطور المعالج المركزي ستانلي ميزور : يهودي.

مخترع المفاعل النووي ليو زيلاند : يهودي.

مخترع الألياف الضوئية بيتر شولتز : يهودي.

مخترع إشارات المرور الضوئية تشارلز أدلر : يهودي.

مخترع الصلب الغير قابل للصدأ (الستانلس ستيل) بينو ستراس : يهودي.

مخترع الأفلام المسموعة آيسادور كيسي : يهودي.

مخترع الميكرفون والجرامافون أيميل بيرلاينر : يهودي.

مخترع مسجل الفيديو تشارلز جينسبيرغ : يهودي.

صناع الأسماء والماركات العالمية :

بولو- رالف لورين : يهودي.

ليفايز جينز- ليفاي ستراوس : يهودي.

ستاربكس- هوارد شولتز : يهودي.

جوجل- سيرجي برين : يهودي.

ديل- مايكل ديل : يهودي.

أوراكل- لاري إليسون : يهودي.

DKNY- دونا كاران : يهودية.

باسكن وروبنز- إيرف روبنز : يهودي.

دانكن دوناتس- ويليام روزينبيرغ : يهودي.

ساسة وأصحاب قرار :

هنري كسنجر وزير خارجية أمريكي : يهودي.

ريتشارد ليفين رئيس جامعة ييل : يهودي.

ألان جرينسبان رئيس جهاز الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي : يهودي.

مادلين البرايت وزيرة خارجية أمريكية : يهودية.

جوزيف ليبرمان سياسي أمريكي : يهودي.

كاسبر وينبيرجر وزير خارجية أمريكي : يهودي.

ماكسيم ليتفينوف وزير شؤون خارجية لد الاتحاد السوفييتي : يهودي.

ديفيد مارشال رئيس وزراء سنغافورة : يهودي.

آيزاك آيزاك حاكم لاستراليا : يهودي.

بنجامين دزرائيلي رئيس وزراء المملكة المتحدة : يهودي.

ييفيجني بريماكوف رئيس وزراء روسي : يهودي.

باري جولدووتر سياسي أمريكي : يهودي.

خورخي سامبايو رئيس للبرتغال : يهودي.

هيرب جري نائب رئيس وزراء كندي : يهودي.

بيير منديز رئيس وزراء فرنسي : يهودي.

مايكل هوارد وزير دولة بريطاني : يهودي...

برونو كريسكي مستشار نمساوي : يهودي.

روبرت روبين وزير الخزانة الأمريكية : يهودي.

جورج سوروس من سادة المضاربة والإقتصاد : يهودي.

وولتر أنينبيرغ من أهم رجال العمل الخيري والمجتمعي في الولايات المتحدة : يهودي.

إعلاميين مؤثرين :

سي ان ان- وولف بليتزر : يهودي.

ايه بي سي نيوز- بربارا وولترز : يهودية.

واشنطن بوست- يوجين ماير : يهودي.

مجلة تايم- هنري جرونوالد : يهودي.

واشنطن بوست- كاثرين جراهام : يهودية.

نيو يورك تايمز- جوزيف ليليفيد : يهودي.

نيويورك تايمز- ماكس فرانكل : يهودي.

الأسماء الواردة أعلاه هي مجرد أمثلة فقط ولا تحصر كل اليهود المؤثرين ولا كل إنجازاتهم التي تستفيد منها البشرية في حياتها اليومية.

حقائق أخرى :

# في آخر 105 عاما، فاز 14 مليون يهودي بـ 180 جائزة نوبل. وفي الفترة ذاتها فاز مليار ونصف مسلم بثلاث جوائز نوبل.

# المعدل هو جائزة نوبل لكل 77778 (أقل من ثمانين ألف) يهودي. وجائزة نوبل لكل 500000000 (خمسمئة مليون) مسلم.

# لو كان لليهود نفس معدل المسلمين لحصلوا خلال الـ105 سنة الماضية على 0.028 جائزة نوبل. أي أقل من ثلث جائزة.

# لو كان للمسلمين نفس معدل اليهود لحصلوا خلال الـ105 سنة الماضية على 19286 جائزة نوبل.

لكن هل يرضى اليهود بأن يصلوا لمثل هذا التردي المعرفي؟

وهل تفوقهم المعرفي هذا صدفة؟ أم غش؟ أم مؤامرة؟ أم واسطة؟

ولماذا لم يصل المسلمون لمثل هذه المرتبة ولهذه المناصب والقدرة على التغيير رغم الفارق الواضح في العدد؟

هذه حقائق أخرى قد تجد فيها إجابة عن هذه الأسئلة :

# في العالم الإسلامي كله، هناك 500 جامعة.

# في الولايات المتحدة الأمريكية هناك 5758 جامعة!

# في الهند هناك 8407 جامعة!

# لاتوجد جامعة إسلامية واحدة في قائمة أفضل 500 جامعة في العالم.

# هناك 6 جامعات إسرائيلية في قائمة أفضل 500 جامعة في العالم.

# نسبة التعلم في الدول النصرانية 90%.

# نسبة التعلم في العالم الإسلامي 40%.

# عدد الدول النصرانية بنسبة تعليم 100% هو 15 دولة.

# لا توجد أي دولة مسلمة وصلت فيها نسبة التعليم إلى 100%.

# نسبة إتمام المرحلة الإبتدائية في الدول النصرانية 98%.

# نسبة إتمام المرحلة الإبتدائية في الدول الإسلامية 50%.

# نسبة دخول الجامعات في الدول النصرانية 40%.

# نسبة دخول الجامعات في الدول الإسلامية 2%.

# هناك 230 عالم مسلم بين كل مليون مسلم.

# هناك 5000 عالم أمريكي بين كل مليون أمريكي.

# في الدول النصرانية هناك 1000 تقني في كل مليون.

# في الدول الإسلامية هناك 50 تقني لكل مليون.

# تصرف الدول الإسلامية ما يعادل 0.2% من مجموع دخلها القومي على الأبحاث والتطوير.

# تصرف الدولة النصرانية ما يعادل 5% من مجموع دخلها القومي على الأبحاث والتطوير.

# معدل توزيع الصحف اليومية في باكستان هو 23 صحيفة لكل 1000 مواطن.

# معدل توزيع الصحف اليومية في سنغافورة هو 460 صحيفة لكل 1000 مواطن.

# في المملكة المتحدة يتم توزيع 2000 كتاب لكل مليون مواطن.

# في مصر يتم إصدار 17 كتابا لكل مليون مواطن.

# المعدات ذات التقنية العالية تشكل 0.9% من صادرات باكستان و0.2% من صادرات المملكة العربية السعودية و0.3% من صادرات كل من الكويت والجزائر والمغرب.

# المعدات ذات التقنية العالية تشكل 68% من صادرات سنغافورة.

الإستنتاجات :

# الدول الإسلامية لا تملك القدرة على صنع المعرفة.

# الدول الإسلامية لا تملك القدرة على نشر المعرفة حتى لو كانت مستوردة.

# الدول الإسلامية لا تملك القدرة على تصنيع أو تطبيق المعدات ذات التقنية العالية.

الخاتمة :

الحقيقة واضحة ولا تحتاج لأدلة ولا براهين ولا إحصائيات. لكن بيننا من يناقض نفسه وينكر ماهو أوضح من الشمس. نعم اليهود وصلوا لما وصلوا إليه لأنهم تبنوا التميز المعرفي وقاموا باعتماده دستورا لأبنائهم. الأسماء الواردة أعلاه لم تصنع خلال يوم وليلة. أصحاب هذه الأسماء تم إنشاؤهم بشكل صحيح. وتعرضوا لكثير من الصعوبات حتى وصلوا إلى ما وصلوا إليه. لم يولدوا وفي أفواههم ملاعق ذهبية. كلنا نعرف قصة إنشتاين وفشله في الرياضيات وأديسون وطرده من المدرسة لأنه (غير قابل للتعلم) وغيرها من القصص. فلنتوقف عن خداع أنفسنا بأن اليهود يسيطرون على العالم فقط لأنهم يهود. فقط لأن الغرب يحبهم.

اليهود امتلكوا العالم بعد دراسة وتخطيط ونظرة مستقبلية اقل ما نستطيع وصفه بها بأنها عبقرية. اليهود حددوا أهدافهم وعلى رأسها التميز المعرفي. القدرة على خلق المعرفة واكتشافها واختراعها. ثم التفضل بنشرها للغير والاحتفاظ بحق الأسبقية وشرف إنارة الطريق أمام العالم. اليهود سادة العالم في الإقتصاد والطب والتقنية والإعلام. تحدثت في السطر السابق عن "حب" الغرب لليهود... فهل لاحظنا أن أشهر الكوميديين الغربيين يهود؟ حتى في الإضحاك تميزوا.

فأين نحن من هذا كله؟ من السهل أن تقرأ أسطري هذه وتلقي باللوم على الحكومة أو على أجيال من القادة العرب الإنتهازيين. وعلى سنين من القهر والاستعمار والاحتلال. لكن بفعلك هذا تكون قد أضفت قطرة جديدة من محيط من ردود الأفعال الإسلامية السلبية التي أوصلتنا لما نحن عليه اليوم. دع عنك التذمر والسلبية ولوم الغير وابدأ بنفسك. هل فكرت في نشر المعرفة يوما؟ هل تعرف شيئا لا يعرفه غيرك؟ لماذا لا تشارك الجميع بما تعرف؟ فهذه خطوة نحو التكامل المعرفي.

ينقسم المسلمون اليوم إلى فئتين من ناحية المعرفة :

1- فئة سلبية سائدة تشكل أغلبية ساحقة تقوم بتلقي المعرفة من الغير. ثم حبسها وربما قتلها بحيث لا تتخطى هذه المعرفة يوما ما أدمغتهم.

2- فئة ثانية نادرة إيجابية إلى حد ما تقوم بتلقي المعرفة من الخارج ثم تساهم بنشرها للغير.

3- فئة ثالثة معدومة تماما حاليا وهي الفئة القادرة على صنع المعرفة ثم نشرها.

ماذا عن أبنائك؟ هل تبني أشخاصا مميزين قادرين على صناعة المعرفة يوما؟ أو على الأقل هل تحرص على أن يكونون من ضمن الفئة الثانية التي تتلقى المعرفة وتنشرها؟ أم أنك ستساهم في الإضافة للفئة الأولى السلبية التي نحن بحاجة فعلا لتقليص نسبتها مع الأيام؟

اجعل هذا هدفك شخصيا وحاول أن تضم إليك كل من هم حولك. وابدأ الآن بالخطوات التالية :

1- إن لم تكن ضمن الفئة الثانية أو الثالثة فاسعى للإنضمام إلى إحداهما اليوم. تأكد أنك لست عضوا في الفئة الأولى بعد اليوم فأعضاء هذه الفئة ميتين مجتمعيا ولا يضيفون للأمة أي شئ. انشر ما تعرفه مهما كان. لا تستصغر المعلومة فهناك من سيتلقفها منك ويبني عليها ولا تتصور ما الذي قد تؤول إليه في النهاية. والنشر لا يكون بالضرورة في كتاب أو مجلة أو قناة تلفزيونية. ابدأ ولو بموضوع في الساحة العربية تشرح فيه أي شئ!

2- ابدأ ببيتك وتأكد من أن أبناءك وأخوانك قادرين ومؤهلين للإنضمام للفئة الثالثة أو الثانية في أسوأ الحالات. قم دائما بتسويق العلم لأطفالك وأظهر لهم طلب العلم على أنه أسمى ما يمكن للإنسان فعله. حارب مفهوم قصر التعلم على المدرسة فما أرجعنا للخلف إلى الإعتماد الكامل من الآباء على المدرسين لتعليم أبنائهم. أكثر العباقرة تعلموا في المنزل. واحرص على استئصال عقلية الوسائل المختصرة لبلوغ الأهداف من أبنائك. الغش ليس شاطرة والواسطة ليست شرفا. بل هم أقصر الطرق للحضيض. توقع من ابنك الخطأ فمن لا يخطئ لا يتعلم. واحرص على أن يتحمل ابنك نتيجة خطأه وأن يعيش تجربة الإخفاق كاملة دون مساعدة منك، دلل أطفالك في كل شئ إلا في التعليم. واحرص على زرع عقلية المشاركة بالعلم لدى أطفالك. علمهم أن يعلموا زملاءهم وأقرانهم وعلمهم بأن أفضل الطرق للقيادة هو نشر العلم فكما قيل : "جبلت النفوس على حب من أحسن إليها" وكما ينسب لعلي بن أبي طالب كرم الله وجهه : "من علمني حرفا صرت له عبدا".

3- حاول أن تضم كل من تعرف للفئة الثانية وهذا ليس بالصعب أبدا. كلنا لنا تجارب حياتية مميزة وكلنا نعلم شيئا لا يعرفه الغير. انصح من هم حولك بنشر ما يعرفونه أكد لهم بأن هناك من لا يعرفون هذه الأمور مهما كانت بسيطة وأساسية.

نحن أكبر وأقوى الأمم على سطح الأرض. كل ما نحتاج إليه هو أن نتعرف على أنفسنا وأن نستكشف طاقاتنا. نصرنا يكمن في علمنا وإبداعنا. وتأكد أن الوقت لم يفت بعد لكي نلحق بباقي الأمم. بل نحن موعودون باللحاق بها.

أعود لطرح نفس السؤال الذي بدأت به موضوعي هذا :

هل تذكر الزمن الذي كان المسلمون يحكمون فيه العالم؟

تحرك. فمجد الأمة يبدأ اليوم.