الأحد، يوليو 26، 2015

كدش , اكتئاب , خالد ابو النجا , المثليه Kadash ,Rainbow ,Kalid abualanja



المصطلح العرفي كدش ( طالع الاسم من السعوديه )

هو الشخص اللي عنده تفه او شعر طويل منكوش في راسه ومممكن يستعمله لاحاجات كثيره

كنوع من الموضه

او كمكان امن لحمايه اغراضه الشخصيه

اسهل طريقه لانك تمسح فيها ايدك لو اتسخت بدون شعور بالذنب لنفسك او من غيرك

اكيد بمزح طبعا بس هو موضه تطلع فترات وتختفي




لقيت صوره منوعه من النت لا اعرف اصحابها والسموحه منهم لاستعمالها
















اللي مخليني اكتب عن الكدش فقط اني قبل فتره قريبه جدا قابلت لي واحد من الاسكراف وكان عامل هالتفه على راسه


كان الحوار عادي جدا في البرنامج


هلا
هلا
فلان
فلان الفلاني
كم عمرك وطولك ووزنك
بالنسبه لي مش حكتب عن نفسي مفروض تكونو عارفين
24
175
68


طبعا هو تايبي كعمر او كوزن وطول


المهم متى فاضي اليوم الفلاني
الساعه كدا اوكي
ممكن رقم الواتس اب


اكيد هذا رقمي
××××009689




هذا الموقع


تمام


في العاده في ناس تطلب صوره وفي ناس تكتفي فقط بصوره الجسم




كل اللي سبق هو حوار عادي جدا مافي اي تغير او شي غير معتاد


لحد ما جا اليوم الموعود
رسلت في الواتس اب قبل الموقع بساعتين هل بتجي اليوم
اكيد باجي


تمام في انتضارك


لحد الوقت اللي بيجي علي فيه وانا مااعرف كيف ملامحه
بصراحه انا اتعلمت انه ملامح الشخص شي لا يتحكم في الانسان ابدا لكن جسمه ونظافته الشخصيه هي اهم شي فيه
المهم


وصل فتحت الباب اول ما انتبهت له الشعر
كان كدش


ولو قلت لكم كميه الشعر ما حتتخيلوها في لحظه اتخيلته ميدوسا




حتى قلتها ليه فاحسيت انه زي انحرج كدا فقال لي اذا ما اناسبك عادي ارجع


قلت لا ابدا بالعكس حابب اكتشف الغابات هذه


وقلت له اتمنى انه ما يكون عندك اماكن اخرى فيها كدش ;)


وابتسمت و


وطبعا هو مافهم قصدي




حتى اكسر الجليد معاه بما انه لقيته ساكت


قلت له هل قراءت روايات اسمها ماورا الطبيعه


فقال لي لاء


قلت له لو من الناس اللي تحب القراءه روح اشتريها فاخبرته انه اول كتيب اقراه كان
ماوراء الطبيعه اسطوره راس ميدوسا




سالته لك كم وانت بالتفه هذه ( الكدش ) قالي ثلاث سنوات


بدات اسئله اسئله اخرى مالها داعي


وبعدها بداءنا الاحم احم


كان حبوب وطيوووب وظريف ومفعم بالحيويه


-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=




خالد ابو النجا




الغريب انه شخص كيوت شكلا طبعا واداءه احيانا جميل مع اني ما بحبه لله في الله بدون اي سبب


عندي اصحاب ميتين عليه


كثير من الاشاعات طلعت عليه انه مثلي بس في الخفاء وطبعا ما عندي دليل علشان انفي او اقول انه مثلي اصلا


بس الحركه اللي عملها لتايد زواج المثليه لمن اعلنت الولايات المتحده الامريكيه او المحكمه العليا هناك بمشروعيه زواج المثلين في الولايات المتحده الامريكيه


قام حضرته بوضع صورته وفيها شعار المثلين وهو قوس القزح






في ناس قالو انه دا اكبر كمينج اوت ليه وفي ناس قالت انه مجرد شخص بيحاول يبين للاخرين انه انسان متفتح وبينظر للمواضيع بتاع الاخرين بنظره مختلفه ومن اول الاشخاص اللي انتقدوه علنا


الإعلامي المصري وائل الإبراشي




أثناء تقديمه لبرنامج "العاشرة مساء" على قناة "دريم" قائلا إن ما فعله خالد أبو النجا من وضع ألوان الطيف على صورته الشخصية على حسابه الخاص في الفيسبوك لا يتماشى وتقاليد المجتمع المصري، وأن "الحرية لا تدفع أي شخص إلى رفع مثل هذا الشعار، خاصة وأننا في مجتمع له تقاليده".


اما هو فكان رده على منتقديه




إختصر النجم المصري "خالد أبو النجا" تعليقه على كل الآراء الإيجابية والسلبية التي تلقاها وشغل الناس فيها، إعتبر خالد أنه في حال أعطت الشعوب فرصةً للحب لكنا تمكنا من فهم بعضنا البعض بهدوء ولساد الخير، هذا وتمنى من الله أن يبارك الجميع للوصول إلى مرحلة فهم تنوع أطياف الحبّ فكتب:

فقط لو تفائلنا بالحب، و أعطيناه فرصة لنفهم بعضنا بهدوء، لساد الخير.

فقط أدعو الله أن يبارك الجميع بفهم أطياف الحب كلها.

والله ‫‏القادر

if only people give love the chance it deserves, Good will prevail

I only wish God blesses us all to comprehend the diverse rainbow of love






-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=0-=

الاكتئاب 

بالنسبه لي اعتقد اني مريت بحالات كثيره من لاكتئاب لاسباب كثيره منها الفراق الموت الالم ووو الكثير من الاشياء 

ببساطه الاكئتئاب مرض خطير ومتعب جدا لو الشخص ما حاول انه يطلع نفسه منه ما راح يقدر عليه لوحده ودوما الشخص المكتئب بيحتاج للي حوليه يطلعوه من اللي هو فيه 

حتى تعرف انك مكتئب فانت 
مزاجك سئ عصبي متوتر 
تعاني من الحزن والالم 
نوم كثير وارهاق دوما 
حب العزله والبقاء منطوي 
عدم الخروج من البيت او حتى متابعه التلفزيون بدون سبب او غرض او البقاء على وضع واحد لعده ساعات بدون شعورك بالوقت 
كان الحل بالنسبه لي هو الكتابه واعتقد سنه 2010 او 2009 كان اكثر السنوات كتابه لاني كنت امر بحالات اكتئاب كثيره بدون سبب او باسباب مش متاكد منها 

الحل بالنسبه لي الكتابه فقط والمشي او الرياضه بشكل عام 
ومرات كنت احاول اتواصل مع المدونين الحلوين ايامها كانو كثر ومتوفرين بكثر حتى انه على تلك الايام كان المسنجر فيه اكثر من 1000 شخص بس الحين وينهم ولا حد باقي غير حبيبي ana gay 




بطريقه علميه الحل للاكتئاب هو 


مرض الاكتئاب هو اكثر من الشعور بوعكة او حزن شديد. الاكتئاب هو مرض منتشر، خطير، معقد وحسب الاحصائيات يصيب اكثر من 121 مليون شخص حول العالم . ويصاب به 15%-25% من النساء و10%-15% من الرجال. من حيث النظرة الجديدة والمعاصرة فان الاكتئاب يعتبر ناتج عن نقص او عدم توازن بالمواد الكيميائية الموجودة بالمخ والجسم كافة. هذه المواد تسمى نويروترانسميترات ( ناقلات كيماوية بين عصبية مثل سرطونين، نورابنفرين ودوبامين ) .
وهذا المرض يصيب الجسم كله : فهو يساهم في رفع نسبة التعرض لمرض القلب، يخل بعمل جهاز المناعة وأمور أخرى . بالاضافة الى ذلك كلما بقي الشخص المصاب بالاكتئاب فترة اكبر من دون علاج، زاد وضعه سوءاً وقل احتمال تخلصه من المرض نهائياً . دون علاج للاكتئاب قد تتفاقم الامور وتؤدي لمشاكل عائلية واسرية ، مشاكل بالعمل ومع الاسف فان البقاء دون تلقي العلاج قد يؤدي للتفكير بالانتحار .

اعراض الاكتئاب
احد الاعراض المعروفة عن الاكتئاب هو الشعور العميق بالفراغ والحزن . في حالات كثيرة ترافق الاكتئاب بعض المؤشرات الجسمانية مثل : الام في الظهراو ارهاق دائم . معظم الناس الذين يعانون من حالة الاكتئاب يشكون من العصبية والتوتر، وهذا المزاج السيء لا يبقى في مستوى الالم النفسي وانما منهم من يصرح عن حالة جسدية سيئة بشكل عام، ومن المتوقع ان حالة الاكتئاب قد تؤثر سلباً على كافة الاجهزة في الجسم .
اذا كنت تعاني من احد هذه الاعراض في فترة ما بين اسبوعين او اكثر، مما يشوش نمط حياتك بوضوح، فمن الممكن ان تكون مصاباً بالاكتئاب.


كيف تتخلص من الإكتئاب


الإكتئاب هو عبارة عن مزيج من مشاعر الحزن، والوحدة، والشعور بالرفض من قبل الآخرين، والشعور بقلة الحيلة والعجز عن مواجهة مشاكل الحياة.

وحسب تعريف المعهد الأمريكي للصحة العقلية فإن الاكتئاب عبارة عن:
“خلل في سائر الجسم يشمل الجسم والأفكار والمزاج ويؤثر على نظرة الإنسان لنفسه ولما حوله من أشخاص وما يحدث من أحداث بحيث يفقد المريض اتزانه الجسدي والنفسي والعاطفي”.

إذا كنت تعاني من بعض الإكتئاب والشعور بالحزن والوحدة نقدم لك أفضل الطرق والنصائح لتحسين حالتك وإخراج نفسك من هذه الحالة :


1- الخروج من المنزل :

عند شعورك بالإكتئاب فإن أحد الحلول أن تقوم بالخروج والذهاب لأماكن مختلفة وجديدة كأن تذهب لمطعم لأكل وجبة مختلفة وجديدة او الذهاب لمنتزه مميز لم تذهب إليه من قبل او التسوق وشراء ملابس او عطور ، هذه الأمور قد تحسن قليلا من حالة الإكتئاب التي لديك .
2- الإبتسامة :

إن إرتسام إبتسامة سعيدة على وجهك يمكن أن يساعد في قتل الإكتئاب من داخلك وتعتبر طريقة مدهشة ورائعة وسبهرك.

3- المشاركة :

ستكون حياتك أفضل وأسهل إذا أبعدت نفسك عن الأفكار السلبية وعن العزلة ، ولن يتم ذلك إلا بمشاركتك في بعض النشاطات او المسابقات كأن تشارك في مسابقى للخبز أو في نادي يشمل العديد من المسابقات والأنشطة المسلية بالنسبة إليك .

4- ابعد نفسك عن التعاسة وعدم الرضا :

تأكد بأنك لست الوحيد الذي تشعر بهذا الشعور ، عليك التفكير بشكل إيجابي والقيام ببعض الأمور التي تحبها مثل مشاهدة فيلم كوميدي أو إلقاء نظرة على ألبوم صور قديم . هذه الأشياء ستجلك تبتسم وتذكرك بالأمور الجيدة في الماضي وتدفع عنك الأفكار السلبية .
5- التمسك بالأشخاص القريبين منك المرحين والمريحيين لك :

عليك الإبتعاد أي أصدقاء سيئيين قد يولدون فيك الكآبه وممن هم أنانيون وحاقدون ، تمسك وبشدة بأي أصدقاء وأقارب محببين لديك ويساعدونك دوما على تخطي الصعاب والخوض في الحياة بروح متفائلة سعيدة .

6- النهوض :

مجرد بقائك في مكان نومك لمدة طويلة بعد الإستيقاظ هذا وحدة يشعرك بالكآبه سيجعلك تشعر بأنك بدون فائدة ولاتقوم بأي شئ مهم في حياتك ، عليك بالنشاط وتغيير مكان جلوسك كل فترة والقيام بمهامك الواجب عليك فعلها لتشعر بالتجديد والتغيير مما سيحسن من نفسيتك كثيرا ، كما أن النوم في الصباح وعدم أخذ كفايتك من النوم ليلا قد يسبب لك بعض الشعور بالكآبة .


7- مجرد الاستمتاع و التوقف عن القلق وطرد التفكير في الأمور السلبية . التمتع ليس من الضروري أن يكون واجبا، فقط انه شعور مدهش بالفرح وخاصة إذا كان الشخص لديه القدرة على فعل ذلك . 
8- العرض :

إذا كان هناك العمل والوظيفة الذي كنت تبحث عنها فعليك عدم تفويت الفرصة والذهاب للحصول على هذه الوظيفة التي كنت تحلم بها ، هذا سيغير كثير من تفكيرك في الحياة مما سيعطيك شعورا بالسعادة وبأهميتك وسيطرد عند الكآبه .


9- تحدث كثيرا :

مجرد خروجك من الصمت وبدء التحدث فهذا شئ جيد جدا وسيجعلك أكثر راحة ، عندما تتحدث إبتعد عن التحدث عن الشياء السيئة والمخاوف التي تراودك . من الأفضل التحدث عن الأشياء السعيدة والمضحكة وعن طموحاتك ، وذلك بأن تقضي ليلة مع عائلتك وتمرح فيها .
10- إن وقوعك في الإكتئاب يشعرك بأنك ضعيف :

لذلك عليك في محاولة طرد هذا الشعور من داخلك وإقناع نفسك بقوتك وأنك الشخص الأكثر نفوذا ، هذا سيجعلك تشعر بتحسن أكبر وسيطرد عنك كل أشكال الحياة السلبية من حولك لتتمتع بروح إيجابية متفائلة مرحة وتنظر للحياة بشكل مختلف.
11- الرياضة:

ممارسة التمرينات الرياضية بشكل منتظم قد تكون هي ما تحتاج إليه للتخفيف من حدة الكآبة أو القلق. حيث أظهرت دراسة أجراها فريق من الباحثين في المركز الطبي بجامعة ديوك، أن الانخراط في التمارين الرياضية الخفيفة ثلاث مرات في الأسبوع، يعطي نفس مفعول الأدوية المضادة للاكتئاب. فالرياضة تؤثر على المواد الكيميائية في الدماغ وتحسن من تدفق الدم إلى المخ . وليس من الضروري القيام بأنشطة قوية، فالمشي لمدة 30 دقيقة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع يساعد في تحسين المزاج.

12- اليوجا :

عندما تسمح لجسمك بالاسترخاء فإنك تساعده على رؤية العالم من منظور أكثر تفاؤلاً. وهنالك طريقة واحدة لتحقيق الاسترخاء بشكل فعال وهي ممارسة اليوجا التي باتت اليوم تأخذ شعبية متزايدة. إذ أظهرت الدراسات أن اليوجا المرتبطة بتمارين التنفس يمكن أن تخفض مستويات الكورتيزون، وهو هرمون الغدة الكظرية التي تسبب الإجهاد.
13- الغذاء والفيتامينات :

الأطعمة التي تختارها يمكنها أن تؤثر على مزاجك. إن النقص في بعض المغذيات يرتبط باكتئاب الإنسان مثل نقص أحماض اوميجا 3 الدهنية، والزنك والسيلينيوم والكروم و فيتامين (د)، وفيتامينات B12 وحامض الفوليك. وتقول مؤلفة كتاب “حمية الدماغ” إن تناول أغذية معينة يمكن أن تعزز الحالة المزاجية للشخص في ظل ظروف عادية والسر هو في تناول نظام غذائي متوازن.والطعام الشهي واللذيذ من شأنه أن يساعدك في تحسين نفسيتك أيضا وخصوصاً الشوكولا والحلوى .
14- اكتب ما تشعر به :

إن إخراج المشاعر سواء في رسالة أو في المذكرات توفر نظرة ثاقبة للمشاعر وإعطاء فكرة عن كيفية التخلص من العواطف المدمرة. أستاذ ورئيس قسم علم النفس في جامعة تكساس الدكتور جيمس دبليو بنبيكر، يقول إنه على الرغم من أن الأبحاث حول قيمة الكتابة التعبيرية لا تزال في بدايتها، إلا أن من الواضح أنه يحسن من الصحة الذهنية للمرء. يوصي بالكتابة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة يوميا، على الورق أو الكمبيوتر لمدة ثلاثة أو أربعة أيام متتالية.





طبعا ما مكثرت متابعتي لكتابات الفنانين او الممثلين بشكل عام لكن لفت انتباهي كلام كتبه خالد عن وفاه اخته بعد ان ماتت في حريق 

وارجح اهتمام اخته لانقاظ القطه للاكتئاب او شعورها بالوحده وخوفها على قطتها 

كتب كلام جميل جدا وباحساس عالي 

ده جزء منه

سلوي ابوالنجا.. بطلة الهاندبول و الباسكيت…
أجمل واحدة شفتها في حياتي…
اتخطفت…
مش بس الموت اللي بيخطف..
الإكتئاب بيخطف
بيخطف عشان الناس بتخذلنا فبنوصل لدرجة ان مافيش بكرة نصحي له
الحزن بيخطف
الحزن بيخطف عشان بنحب ناس بيتغيروا و بيبقوا ناس تانيين!
الحزن بيخطف عشان بيحبنا ناس زي ما كنا في يوم بس احنا بنتغير و بنكبر و ماحناش زي ما احنا اللي حبوهم!
الندم بيخطف
الندم علي قرارات في حياتنا لو ماتصالحناش معاها بيخطفنا
الثورة بتخطف.. و بتتخطف.. و اللي بيخطفوها بيحاولوا يخطفونا بإسم الدين مرة و بإسم العسكر مرة
حياتنا بتتخطف مننا… بالتدريج…
كده في لحظة… كل الوقت… كل العمر.. كله بيخلص!
فجأة…
حريق في بلكون الشقة يوم 20 يوليو 2015
الساعه 4 العصر تقريبا ..
نجلا و سلوي لما اكتشفوا الحريق و حاولوا السيطرة عليه فتحوا باب البلكونة ليمتد الحريق للشقة كلها للأسف..
و بعد ما تنقذ سلوي و نجلا
لكن ترجع سلوي للحريق
باين عشان تنقذ قططها
فتختنق سلوي من دخان الحريق مع القطط.

بس
مش بس الإختناق اللي خطف سلوي
ولا بس القطط
ولا بس الإكتئاب
ولا بس الندم
ولا بس الحزن
ولا بس الثورة
ولا بس الدين و العسكر
اللي خطف سلوي مننا كلنا
غالباً
الخوف!
الخوف علي القطط اللي بقت اهلها
الخوف من بكرة بلا أمل
الخوف من الناس اللي بلا قلب






دوما ايميلي موجود لاي شخص حابب يتكلم معاي بخصوص اي موضوع او اي شي 
ده حسابي للوصول السريع لي على BBM للعلم هذا شخصي ما عندي غيره 

#BBMme PIN: 56739B05
www.pin.bbm.com/56739B05






او على ايميل المدونه 


akhtarthayti@gmail.com


akhtarthayti@yahoo.com


akhtarthayti@hotmail.com







او حتى على الكيك 


akhtarthayti




اوعلى الفيس بوك

https://www.facebook.com/ghareeb.almodawen