اليوم كنت في احدى الشركات وكنت ادور داخل اقسامها لتفقد النظام الجديد الذي قامت الشركة بتركيبه واخذ اراء الموظفين وكان معي احد المهندسين الذين يعمل في قسم تقنية المعلومات فمررت بامراءة فلبينية لم اتبين ملامحها الا عندما وصلت بجوارها
نعم عرفتها على الفور كاني اراها امس فكان لها معي قصة حدثت قبل اكثر من 15 عاما
كانت تسكن بجوارينا في نفس الحي الذي نسكن فيه وكانت علاقتها جيدة وبل استطيع القول انها ممتازة فكانت تزور بيتنا كثيرا نسبة لانها وحيدة او كان زوجها معها لا اذكر بالضبط
في يوم من الايام قامت زوجة ابي بعداد وجبة من الطعام وطلبت مني ان اقوم بارسالها لها كنوع من التألف والمحاببة ذهبت الى بيتها واعطيتها الصينية ( مايحمل عليه الاكل ) فشكرتني ولم تتركني الا وقد اعطتني مشروبا غازية وطلبت مني ان اسلم على والدتي واشكرها
عدت الى البيت وانشغلت باموري ولم يكن هنالك اي شئ غريب في المساء وكالمعتاد خرجت مع اصدقائي للعب كرة القدم مع اني لست من عشاقها لكن كان جميع ابناء الحي يذهبون للعب الكرة بعد انتهاءنا من التمرين عدت الى البيت وكنت جائعا جدا وكان معي احد الاصدقاء اتجهنا الىى المطبخ وبداءت التحضير لعمل بيف برجر او مقانق لا اذكر بالضبط لكنا اخترنا شيئا من هما واثناء ذلك وضع صديقي ما اردنا تجهيزه في اناء فيه ماء حتى يفك منه الثلج لانه كان مجمدا واثناء ذلك لاحظ وجود صحن لا ادري ما يسمى لكنه يوضع به الشوربى ( المرق ) لا ادري ما يسمى غير شوربة المهم
قال لي شو هذا قلت له لا اعلم لنرى ما هو وقلت له بما انهم لم ياكلوه فلا عيب ان ناكله اذا كان طعمه جميل فلم لا
ازحنا الغطاء وورق الالمونيم المغطي له وبداءت اشم رائحة زكية اعجبتني واعجبت صديقي ايضا وعند رؤيتي للصحن تذكرت انه نفس الصحن الذي اعطيته لجارتنا الفلبينية وبداءنا في الاكل انا وصديقي كل ما كنا نراه هو افخاذ صغيرة وقطع عجيبة الحجم لكن طعمها كان رائع بل غير عادي لم اعتد مثل هذا الطعم اعجبني بشدة واعجب صديقي واكلنا كل ما في الصحن قد يكون من شدة الجوع وقد يكون من طعمه الذيذ
في عصر اليوم الثاني جاءت جارتنا في زيارة وعند رؤيتي لها سالتني هل اعجبك طبيخي فقلت نعم جدا واعجب صديقي اثناء ذلك دخل صديقي وسلم عليهم واخبرته ان ما اكلنا هو من صنع جارتنا سالني ان اطلب منها وصفة الاعداد حتى تقوم والدته بعمل نفس الوجبة
سالتها والدتي ماهو الوصفة في ذلك الوقت اذكر ان انجليزيتها كانت سيئة جدا او غير مفومة لي نوعا ما حتى لوالدتي (زوجة ابي)
بداءت في وصف المكونات كانت اغلب المكونات غريبة علينا او لا نستخدمها في الاكل لكن عرفنا كل البهارات حتى جاءت الى اللحم المستخدم في الاعداد وحارت في الامر كثيرا
واثناء ذلك كان احد اخوتي يلعب باحدى الالعاب المتحركة ودخلت اللعبة داخل الغرفة وصرخت
سيم سيم هدا وتخيلو ايه هي اللعبة الي جرت تحت السرير
ههههههه
صرخت والدتي تقصدين ماااااااااوس قالت بس واحد نظيف مو سيم هذا اللي في البيت هذا بفلوس من السوبر ماركت
وقامت والدتي تحسبل وتحوقل وافرغ صديقي ما في معدته وتمددت على الارض من الضحك
كان ما اكلت في تلك اللية هي فئران التجارب البيضاء ولا اعرف ما يسمونها لكنها جميلة بيضا ء
وعني انا فطعمها رهييييييييييييييييييييييييب جربوها لو حصلتووووووها
وهذه صورة لها
Tweet
نعم عرفتها على الفور كاني اراها امس فكان لها معي قصة حدثت قبل اكثر من 15 عاما
كانت تسكن بجوارينا في نفس الحي الذي نسكن فيه وكانت علاقتها جيدة وبل استطيع القول انها ممتازة فكانت تزور بيتنا كثيرا نسبة لانها وحيدة او كان زوجها معها لا اذكر بالضبط
في يوم من الايام قامت زوجة ابي بعداد وجبة من الطعام وطلبت مني ان اقوم بارسالها لها كنوع من التألف والمحاببة ذهبت الى بيتها واعطيتها الصينية ( مايحمل عليه الاكل ) فشكرتني ولم تتركني الا وقد اعطتني مشروبا غازية وطلبت مني ان اسلم على والدتي واشكرها
عدت الى البيت وانشغلت باموري ولم يكن هنالك اي شئ غريب في المساء وكالمعتاد خرجت مع اصدقائي للعب كرة القدم مع اني لست من عشاقها لكن كان جميع ابناء الحي يذهبون للعب الكرة بعد انتهاءنا من التمرين عدت الى البيت وكنت جائعا جدا وكان معي احد الاصدقاء اتجهنا الىى المطبخ وبداءت التحضير لعمل بيف برجر او مقانق لا اذكر بالضبط لكنا اخترنا شيئا من هما واثناء ذلك وضع صديقي ما اردنا تجهيزه في اناء فيه ماء حتى يفك منه الثلج لانه كان مجمدا واثناء ذلك لاحظ وجود صحن لا ادري ما يسمى لكنه يوضع به الشوربى ( المرق ) لا ادري ما يسمى غير شوربة المهم
قال لي شو هذا قلت له لا اعلم لنرى ما هو وقلت له بما انهم لم ياكلوه فلا عيب ان ناكله اذا كان طعمه جميل فلم لا
ازحنا الغطاء وورق الالمونيم المغطي له وبداءت اشم رائحة زكية اعجبتني واعجبت صديقي ايضا وعند رؤيتي للصحن تذكرت انه نفس الصحن الذي اعطيته لجارتنا الفلبينية وبداءنا في الاكل انا وصديقي كل ما كنا نراه هو افخاذ صغيرة وقطع عجيبة الحجم لكن طعمها كان رائع بل غير عادي لم اعتد مثل هذا الطعم اعجبني بشدة واعجب صديقي واكلنا كل ما في الصحن قد يكون من شدة الجوع وقد يكون من طعمه الذيذ
في عصر اليوم الثاني جاءت جارتنا في زيارة وعند رؤيتي لها سالتني هل اعجبك طبيخي فقلت نعم جدا واعجب صديقي اثناء ذلك دخل صديقي وسلم عليهم واخبرته ان ما اكلنا هو من صنع جارتنا سالني ان اطلب منها وصفة الاعداد حتى تقوم والدته بعمل نفس الوجبة
سالتها والدتي ماهو الوصفة في ذلك الوقت اذكر ان انجليزيتها كانت سيئة جدا او غير مفومة لي نوعا ما حتى لوالدتي (زوجة ابي)
بداءت في وصف المكونات كانت اغلب المكونات غريبة علينا او لا نستخدمها في الاكل لكن عرفنا كل البهارات حتى جاءت الى اللحم المستخدم في الاعداد وحارت في الامر كثيرا
واثناء ذلك كان احد اخوتي يلعب باحدى الالعاب المتحركة ودخلت اللعبة داخل الغرفة وصرخت
سيم سيم هدا وتخيلو ايه هي اللعبة الي جرت تحت السرير
ههههههه
صرخت والدتي تقصدين ماااااااااوس قالت بس واحد نظيف مو سيم هذا اللي في البيت هذا بفلوس من السوبر ماركت
وقامت والدتي تحسبل وتحوقل وافرغ صديقي ما في معدته وتمددت على الارض من الضحك
كان ما اكلت في تلك اللية هي فئران التجارب البيضاء ولا اعرف ما يسمونها لكنها جميلة بيضا ء
وعني انا فطعمها رهييييييييييييييييييييييييب جربوها لو حصلتووووووها
وهذه صورة لها
هناك 15 تعليقًا:
OMG OMG OMG OMG
ما أصدق..أكيد تمزح...أرجوك قول أنك تمزح؟
ترا أنا من الله نباتية..يعني فيران شي مرة ما أتخيله...!!!!!
لا ما امزح جد فيران
بس ما تشوفي الصورة فيران نظيفة وبيضة وحلوة
لووووووووووووووووووووووووول
انا احس عادي اقدر اكل هذي الفيران اذا انا عارف انها نظيفه ومو ملقوطه من الشارع
ما احس انه شي غريب مره لووووووووول
احس اليكس بتذبحني
هههههههههه عموما الفلبينيين والصينيين واليابانيين والكوريين اكلاتهم غريبة وعجيبة من الصراصير والفئران والكلاب والافاعي وهذا السبب الذي ترى عيونهم صغيره .. على فكره يوجد عدد من الهنود يأكلون هذه النوعية من الفئران ايضا
يخبر يا غريب
ههههههههههه
موتنى من الضحك يعم
نضيف ايه؟دا فار
انا مرة اشتريت ساندوتش لحمة مفرومة
غلطت وفتحت لفتو
مازلت اتذكر تلك الرجل الصغيرة بذغبها الرمادى
اتفق معك حول مسألة الطعم
تحياتى
يا سلام ^_^
معروضة تلك الفئران للبيع، في محلات الحيوانات الأليفة، لكن ليست للأكل بكل تأكيد :P
بالمناسبة، عضني أحدها ذات يوم، أردت مداعبته لكنه كان عنيفا ×_×
مناحي
لو تجرب تروح مطاعم فلبينية او شرق اسيوية بشكل عام راح تستغرب من الكم الهائل من الاطعمة والنكهات
اعتقد في البحرين في واحد روح عليه
-0-0-0
نعيم
بذكر الصراصير في احدى الرحلات الى الصين اكلت صراصير مشوية هي مش صراصر هي نوع من الجراد تقريبا بس طعمها وع وع وع كرييييييه
-=-=-=-=-=-
عمرو
يعني قضمت قضمة بذمتك طعمو مش حلو
على ما اظن هو مش حرام ما عندوش ناب خخخخ
قواطع فقط خخخ
=-=-=-=-
اهلا بيك محمد نورتني
على فكرة هي اشترتو من محل بيع الحيوانات الاليفة وسعره صراحة كبير مقارنة بكمية اللحمة المستخرجة منه
يعني الفلبينية اكرمتنا اخر كرم
بالنسبة عن العضة باين انت ضايقتو بكلمة او جبت سيرة قطة خوفتو يعني
لااااااااا يا غريييب ليييش
ليش ليش >> يبكي
فيرااان مره وحده ,, لييش ؟؟
<< مو مستوعب
وتقول نجربها ,, ليش ؟؟ ليش .؟؟
حرام عليك وش سوينا لك عشان ناكل
فيران ,, لماذا هذا العقاب يا صديقي
شكلها كيووت والله حرام يكسرون الخاطر..
الله يهديك انظر لها من نظرة ثانية يا خالد
ده فار ومش اي فار فار مستورد خخخ
=-=-=-=-=
اشوف غيرتي نظرتك اليكس شي جميل احيانا الواحد يعيد النظر في الاشياء من صور مختلفة لمن يراها من نظر الاخرين احيييييييييييييييك على الاستجابة السريعة
فيران... @.@!
أول شي أحب الفار الأبيض =)! أحسه كيوت للآخر خصوصا لما تكون عيونه حمرا @@!
بس آكله ~~"!؟
ما اتخيل نفسي.. انا نباتي بس حتى لو كنت اكل لحم ما اتخيل نفسي اكل فار ~~"
بس كلمة على السريع..
نعيــ( الامير الصغير )ـم
ها (&)؟ من متى عيونهم صغيرة؟ مو صغيرة.. حجم العيون الطبيعي عندهم هو نفسه الطبيعي عندنا..
< احس مالي داعي اقول عندنا وعندهم.. كلنا بشر
خرافات هالكلام, الشعب الآسيوي جيناته تميزه وجلد وجهه يكون اسمك من جلد وجه بقية الشعوب,
فهالشي ما يسمح لوجود "تجاعيد" كثيرة في الوجه, وكمان يسبب ظهور أعينهم بالشكل اللي تشوفه..
أعرف كوريين ما عمرهم أكلوا هالأشياء ويقرفوا منها, أهل القرى عندهم هم اللي ياكلوها حتى قلال
ليه اللي ما يكالوا منها هما كمان "عيونهم صغيرة" (&)؟ انعدوا (&)؟
< عصب =p
آسف بس حبيت أصحح.. ردي طويل ماله داعي بس لما قرات التعليق شبه تنرفزت
يلا بطلع قبل ما ترفسني (&)"
اوووف انا احب الاكل الفلبيني .. بس البحري ..
تخيل لو ااكل فااار ..يعععععععع
...
انا اكلت جراد .. طعمو حلووو زي الاكل البحري ..
بس اختفت .. ماصرت اشوفها .. دايم تجي بعد المطر ..
شي جراادة كبيرة وملزلزة ومحشي بالكريمة <<<>> تيمون هههه
..
لو احد يشوف بعض الغتم .. بكره شي اسمو لحم
..
فيه نوع من الغنم .. وهو مفضل عند المطاعم لرخص سعره .. هذا النوع مايسمع بشي اسمو صراصير .. وياكل كل شي .. مقرف بشكل وعععععععع
..
ولو تبغووني اقول لكم
ما اخليكم تااكلوون
..
بس نصيحة .. كل ولا تسأل من وين جاي والا كيف
..
مطاعمنا واكلنا صار يقرف
.. مالك الا خبز " في البيت " مع السمن البلدي - كمان من الغنم - وعسل .. من الحشرة النحلة اووووه
اش نسوي
كل فوااكه >> معدلة وراثية وفيها مبيدات .. ويمكن يسقونها من المجااري ...
..
مالك الا ماكدونالدز .. شركة معروفة .. لا لا ما تصلح
..
اش رايك .. فطيرة " لوزين " مع سن توب
ههههههههههههه
والا سندوتش بيض ..
بس انا جالس اكتب من الطفش ... فيه ناس مطنشيني اووف منهم
غير معروف
كلامك علميا صحيح
شو انت دكتور ولا عالم جينات رهيب صراحة المعلومة مشكور عليها كثيرا
بعد اضيف انه العين العضو الوحيد في جسم الانسان اللي ما يكبر ابدا من ما انت صغير لحد ما تموت (بعد عمر طويل ) نفس الحجم
حبيبي عادي مرحب فيك نورت وياريت لا تقطع عنا
ترى المدونة منكم واليكم والسلام عليكم خخخخ
-=-=-=-=
شاااااااااااااااااااادن
ياهلا وغلا ومرحب فيك
على فكرة انا اكلت جراد هنا في عمان
هو مقرمش فقط بس ما شايف فيه اي طعم بس الريحة مثل الذرة المشوية
ياحبيبي لو تقعد تشوف كل شئ تاكله من وين جاي ما راح تاكل حتى النباتات صار يدخلون في تصنيعها
ولا السماد الله يعزك من وين خخخ
منو اللي مطنشك لايكون انا
بس لي فترة ما اكون في النت خلاص برسلك smsلمن ادخل النت
ههههههههههههههههههه
صحتين صحتين
اللهم اعزنا بالاسلام
آميين
تحياتي
هلا اخي بسمة امل نورت المدونة
آميييييين
يلا لا تقطع ومنتظر بوستاتك لنتعرف عليك اكثر
إرسال تعليق