الخميس، أكتوبر 27، 2011

كيف تتتاكد من ان كلمة المرور قوية


سبق وتحدثت في اكثر من موضوع على اهمية ان حماية النفس من الغير وقد صار لي مرة انه مدونتي تم تهكيرها من قبل شخص ما وكان لدي رد عليه وعلى حركته هذه

هكر يريد تدمير مدونتي

طبعا كان في التعلقات كتب انه

شركة ميكروسفت عاملة كلمة مرور على ضوئها يجب ان تكون كلمة المرور


P@ssw0rd
كلمة المرور هذه فيها حرف كبير
وفيها علامة @
وفيها رقم
وفيها حروف صغيرة


المرة هذه رح اعطي طريقة فعالة لكي تحمي بيها نفسك من اي شخص ولاي شي وليس فقط للمدونة كمثال اعتقد
الاغلبية حاليا لديهم اميل مثلا مسنجر الهوتميل والياهو والجي ميل وبطبيعة الحال لولا الجي ميل لا تستطيع الكتابة وعمل مدونة في البلوجر وبدون المسنجر والياهو ما تقدر تعمل Date ههه

نجي الان للطريقة وهي بسيطة جدا كل ما عليك انك تفتح ملف نصي في الجهاز او حتى في ورقة وتبداء تحدد كلمة مرور حتى لو كنت تسعتملها حاليا وتشوف مدى قوة هالكلمة يعني كم يحتاج الشخص ( الهكر مثلا ) لكي يستطيع كسر هالكلمة او معرفتها ودائما احب انوه انه الكلمة حاول تكون بعيدة عن شئ يخصك يعني ما تخليها مرتبطة بيك او بي بياناتك الشخصية وان كانت مرتبطة فجربها في احد المواقع التالية للتاكد من قوتها

ملحوظة
مهمة المواقع التالية امنة 100% وما حتقوم بحفظ الكلمة ابدا هي تقوم باستعمال خوارزميات وشئ يسمى اسكريبتات للتاكد من قوة الكلمة
الموقع الاول وهو يتبع لشركة ما يكروسفت


https://www.microsoft.com/security/pc-security/password-checker.aspx

هنا عرض لمحتوى الصفحة وشرح بسيط
انقر رعلى الصور للتكبير لو ما واضحة معاك

الموقع التالي

http://howsecureismypassword.net





واخيرا الموقع الاخير اللي استعمله دوما في اني اولد لي كلمة سر قوية واتاكد من انها وصلت نسبة 100%
والكلمة اللي استعملها حاليا في المدونة وفي الايميلات المهمة والمواقع المهمة لي كمثال الفيس بوك او تويتر استعمل الموقع التالي لقياس مدة قوتها

استعماله كثير سهل اكتب الكلمة بعد ما تشيل علامة الصح انك تشوفها كيف وبعدها راح تجد قياس تحت يخبرك ليش هي ضعيفة وليش هي قوية واذا في اسئلة او اي مساعدة انا في الخدمة

هذا رقم تلفوني +1111

وطبعا لايميل موجود على المدونة

akhtartahyti@hotmail.com

لللي يحبو يستعملو برنامج قراءة QR ويحفظو الايميل بسهولة على جولاتهم




او على حسابي في تويتر

https://twitter.com/#!/akhtarthyti





هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

اهلا مصطفى .....انا كمال...كيفك وكيف صحتك...عيد مبارك وكل عام وانت بخير...انا متأسف لأني ماقدرتش ارد عليك رسالة الاس ام اس بسبب ضعف الربط بالشبكة...على كل حال انا وفي لمدونتك واتابع مواضيعك دائما رغم انني لا اكتب التعاليق بس عن جد انا احب مواضيعك ....مرة أخرى كل عام و أنت بألف خير...تحياتي.