الأربعاء، يوليو 28، 2010

منوعات خفيفة






=-=-=-=-=-=-=-=


القناعة كنز لا يفنى

كان في نجار مسن يدعي (( العم إبراهيم )) عمل بجانب شاطئ النيل
وبينما هو منهمك بالعمل سقط منشاره فى النهر
فجلس يبكى على ضياعه
وكانت هناك جنية تراقبه فحضرت إليه وسألته لما تبكي
فقال سقط منشاري بالنهر
فغطست وخرجت بمنشار من ذهب وسألته أهذا هو فقال لا
فغطست مره أخرى وخرجت بمنشار من فضه وسألته أهذا هو فقال لا
ثم غطست مرة ثالثة وخرجت بمنشار من برونز وسألته أهذا هو فقال لا
فغطست مره أخرى وخرجت بمنشاره الحديدي وسألته أهذا هو فقال نعم
وقد ارتسمت السعادة عليه لحصوله على منشاره،
فقامت الجنية بإهدائه المنشار الذهبي والفضي والبرونزي لأمانته وصدقه ...
وذات يوم آخر كان (( عمو إبراهيم )) يتنزه مع زوجته على شاطئ النهر
فانزلقت قدماها وسقطت في النهر، فجلس يبكى فحضرت الجنية وسألته ما يبكيك فقال
زوجتي سقطت فى النهر
فغطست الجنية وخرجت بهيفاء وهبي وسألته أهذه هي فقال
نعم هي زوجتي
فغضبت الجنية وقالت لما تكذب أيها المخادع؟
فرد الرجل : أنا لم اكذب ولكن خشيت أن أقول لا فتغطسي وتخرجي أليسا
وعندما أقول لا إنها ليست زوجتي تغطسي وتخرجي نانسي
وعندما أقول لا إنها ليست زوجتي تغطسي وتخرجي زوجتي
وستقومى بإهدائي هيفا واليسا ونانسي لصدقي وأنا رجل عجوز لا أقدر عليهم جميعا
فرضيت بهيفاء فقط .. وربنا يقدرنا


=-=-=-=-=-=-=-=-=-=



احلى قصة هي قصة القهوى المالحه


في نهاية الحفلة تقدم اليها ودعاها إلى فنجان قهوة

تفاجأت بالطلب ..
لكنها قبلت الدعوة خجلاً في الكافتريا.. كان مضطربا جدا ولم يستطع الحديث هي بدورها شعرت بعدم الارتياح
وكانت على وشك الاستئذان .. وفجأة أشار للجرسون


قائلا: رجاءا أريد بعض الملح لقهوتي

‏الكل نظر إليه باستغراب واحمر وجهه خجلاً ومع هذا وضع الملح في قهوته وشربها
سألته بفضول : ‏لماذا هذه العادة ؟؟ ‏تقصد الملح على القهوة
رد عليها قائلا :عندما كنت صغيرا ، كنت أعيش بالقرب من البحر كنت احب البحر واشعر بملوحته

تماما مثل القهوة المالحة الآن كل مره اشرب القهوة المالحه اتذكر طفولتي ، بلدتي واشتاق لأبوي اللذين لا زالا هناك للآن

حينما قال ذلك ملأت عيناه الدموع .... ‏تأثر كثيرا كان ذلك شعوره الحقيقي من صميم قلبه

قالت في سرها الرجل الذي يستطيع البوح بشوقه لبلده وأهله لابد ان يكون رجلا محبا

يشعر بالمسؤولية تجاه بلده وتجاه أسرته ثم بدأت بالحديث عن طفولتها وأهلها
وكان حديثا ممتعا استمرا في التلاقي واكتشفت انه الرجل الذي تنطبق عليه المواصفات التي تريدها
ذكي ، طيب القلب ، حنون ، ‏كان رجلا جيدا

وكانت تشتاق الى رؤيته والشكر طبعا لقهوته المالحه !!

القصة كأي قصه حب أخرى

الأمير يتزوج الأميرة
وعاشا حياة رائعة وكانت كلما صنعت له قهوة وضعت فيها ملحا لأنه يحبها هكذا ( ‏مالحه )...
و‏بعد أربعين عاما توفاه الله وترك لها رسالة:

‏عزيزتي ، أرجوك سامحيني ، سامحيني على كذبة حياتي 
كانت الكذبة الوحيدة التي كذبتها عليك ,,, ‏القهوة المالحه !

أتذكرين أول لقاء بيننا ؟ كنت مضطربا وقتها وأردت طلب سكر لقهوتي ولكن نتيجة لاضطرابي طلبت ملحا !!

وخجلت من العدول عن كلامي فاستمريت ، لم أكن أتوقع أن هذا سيكون بداية ارتباطنا سويا !!

‏أردت أخبارك بالحقيقة بعد ذلك 
ولكني خفت أن أطلعك عليها !! ‏فقررت آلا اكذب عليك أبداً

وهكذا عشت معك حياتي الآن أنا أموت ,,, 
لذلك لست خائفا من اطلاعك على الحقيقة أنا لا أحب القهوة المالحه !!

‏ياله من طعم غريب !!
‏لكني شربت القهوة المالحه طوال حياتي معك ولم اشعر بالأسف على شربي لها

لان وجودي معك يطغى على اي شيء لو أن لي حياه أخرى أعيشها لعشتها معك

حتى لو اضطررت لشرب القهوة المالحه في هذه الحياة الثانية ( ‏دموعها أغرقت الرسالة )...
وصارت تشرب القهوة مالحة

سألها احدهم: ‏ما طعم القهوة المالحه ؟

فأجابت ‏أنها حلوة
 
 
 
 
مايستفاد من القصه:
 
قد نشرب المر من أجل احدهم
 
فقط لإننا أحببناه
 
سواء كان شربنا
 
عن طريق الأكل
 
ام المعامله
 
السيئه
 
فنقول تحملنا المر
 
من أجل من
 
نحب





=-=-=-=-=-=-=-=-=-

الفرق بين الغبي والمجنون
 
واحد بنشر عجل سيارته عند مستشفى مجانين المهم فك الصواميل( البراغي ) وحطها على الجنب وجاك واحد متفرغ وسرق الصواميل والرجال مسكين توهق وشلون يركب العجل وقاعد عند السيارة حزين ويفكر شوي طلع له مجنون من دريشة المستشفى وناداه يالحبيب وش فيك و ش فيك قاله واحد سرق الصواميل قاله طيب خذ من كل عجل  صاموله وركب عجلك قال المتوهق اي والله فكرة ركب العجل وساله راعي السيارة قاله الحين انت غريبة ليش حاطينك بهالمستشفى: قاله انا مجنون مو غبي !!









هناك تعليقان (2):

Muslim Arabic Mathli يقول...

مشكووور يا غرييب على هل بوست الحلو...بصراحة كل قصة أحلى من الثانية... أنا شخصيا أشرب القهوة العربية ويه سكر ..ما أحبها مرره...

غريب يقول...

هلا فيك صديقي نورتني

انا ما اشرب اي مكيفات لا شاي ولا قهوة

مريح راسي

بس خلاص انا عازمك على قهوة عربية حدد المكان والزمان